محافظ الشرقية: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد السائقين المتلاعبين بتعريفة الركوب

موضوعية
موضوعية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة، ووضع لوحات كبيرة بالمواقف موضح بها تعريفة الركوب الجديدة لكل موقف وكذلك وضع استيكر على السيارة موضح به خط السير وتعريفة الركوب.

وشدد على عدم السماح لأي سائق بالتلاعب بالتعريفة المقررة وتطبيق القانون على كل سائق مخالف يقوم بزيادة التعريفة واستغلال المواطنين مع المتابعة المستمرة لوسائل النقل والمواصلات والمواقف بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وكلف المحافظ  الدكتور ممدوح غراب، رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرتى إدارة المواقف والمرور لشن حملات مفاجئة على الطرق الداخلية والفرعية بنطاق المحافظة ووقف خط السير في حالة مخالفة اي سيارة بتعريفة الركوب.

أكد المحافظ، على ضرورة المرور اليومي على مواقف سيارات الأجرة لمتابعة سير العمل بها وللوقوف على مدى التزام سائقي السيارات بتعريفة الركوب المحددة، وذلك بعد تحريك أسعار السولار وتثبيت سعر البنزين، بمعرفة لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، مشدداً على اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين بتعريفة الركوب بسيارات النقل الجماعي والسرفيس داخل المحافظة.

 

اقرأ أيضا

 غلق 14 منشأه غذائية بالشرقية وإعدام أكثر من ٣ أطنان أغذية فاسدة بالشرقية

وكلف المحافظ، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالتنسيق مع مدير إدارة المرور ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري إدارات المواقف ومباحث التموين لتكثيف الحملات التفتيشية على المواقف ومحطات الوقود بنطاق دائرة المحافظة لمنع استغلال المواطنين ولضبط السائقين المخالفين.


وشدد المحافظ، على ضرورة التنسيق بين محافظة الشرقية والمحافظات الأخرى للالتزام بتعريفة الركوب الجديدة لعدم حدوث مشاكل في أسعار التعريفة الجديدة والتيسير على الركاب، مطالبا المواطنين بالتعاون مع إدارة المرور والإدارة العامة للمواقف والجهاز التنفيذي وتحمل مسئولياتهم وعدم الاستجابة لاستغلال السائقين والإبلاغ فوراً عن المخالفين من خلال الاتصال علي الخط الساخن 2303693- 055 والذي يعمل على مدار 24 ساعة.