الصداق المسمى أبرز الحلول.. كيف سيتم تقدير مؤخر صداق زوجة شاكوش؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد زواج استمر 55 يوما، حررت زوجة مؤدي المهرجانات حسن شاكوش محضرًا ضده لتضررها من زوجها، واتهامه بسرقة شبكتها وإيصال أمانة لصالحها بديل مؤخر الصداق، فكيف يتم احتساب مؤخر صداق زوجة حسن شاكوش بعد اتهامه بسرقة إيصال الأمانة؟

اقرأ أيضا| «حسدوكي يا شابة».. رواد السوشيال ميديا يسخرون من زوجة شاكوش

في هذا الصدد قال المحامي أيمن محفوظ في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" إن مؤخر الصداق يتم إثباته في قسيمه الزواج، ولكن في بعض الأحيان يكون المبلغ الثابت في قسيمة الزواج غير حقيقي، فيجوز لكل صاحب مصلحة أن يرفع دعوة أمام محكمة الأسرة ليثبت صورية مؤخر الصداق في قسيمة الزواج.

وأشار محفوظ، أن تلك الدعوة ستخضع إلى ما يستطيع إثباته من طرفي الخصومة سواء بالمستندات أو قسيمة الزواج أو شهادة الشهود حسب كل حالة على حدة، فبالتالي فعلى زوجة شاكوش أن تثبت حقيقة مؤخر صداقها.

وأكد محفوظ، إذا لم يكن الإثبات في قسيمة الزواج بشكل حقيقي أو كونه صوريا فيتم حساب مؤخر الصداق حسب يسار وإعسار الزوج أو قيمة مؤخر الصداق لعروسة أخرى في ذات ظروف زوجة شاكوش وهو ما يسمى "بالصداق المسمى بيننا"، وتلك الأمور تختلف من حالة لأخرى ولكن نتوقع حسب حالة شاكوش المادية وحالة زوجته أن مؤخر الصداق يمكن أن يكون مبلغ كبير يتعدى مليون جنيه.

وكانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغاً عبر قسم شرطة أكتوبر من زوجة شاكوش وأحيل إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

كما تلقى مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارا من مفتش المباحث، يفيد فيه بحضور ريم صادق -28 سنة - ربة منزل ومقيمة داخل كمبوند شهير، إلى القسم لتضررها من زوجها حسن منصور وشهرته «حسن شاكوش» لقيامه بطردها من منزل الزوجية منذ أيام والاستيلاء على المنقولات الزوجية وشبكتها وإيصال أمانة لصالحها بديل مؤخر الصداق.

وعلقت زوجة حسن شاكوش على تأخيرها في الإبلاغ أملا في الصلح بينهما، إلا أنه أرسل رسالة لها برغبته في إنهاء العلاقة الزوجية، فذهبت على الفور لتحرير محضر له اليوم وطلبت إثبات الحالة.

حُرر محضر بالواقعة وأحاله رئيس مباحث أكتوبر إلى النيابة التي تولت التحقيق.