تواصل التراجع..

قبل إغلاق البورصة تعاملاتها الأسبوعية.. أوقية الذهب تتراجع 35 دولارًا

الذهب
الذهب

واصلت أسعار الذهب العالمية تراجعها، قبل قليل من إغلاق تعاملاتها الأسبوعية، اليوم الجمعة ، وانخفض سعر الأوقية إلى مستوى 2015 دولار، بعد أن افتتحت التداول اليوم عند سعر 2050 دولار، لتتراجع بنحو 35 دولار.

وتختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية اليوم الجمعة، على أن تعاود التداول الإثنين المقبل، بعد أن شهدت على مدار الأسبوع عدد من التقلبات السعرية، بسبب رفع سعر الفائدة ، وتلميحات احتياطي الفيدرالي بإبطئ رفع معدلات الفائدة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا | تراجع أسعار الذهب بمنتصف تعاملات الجمعة.. وعيار 21 يسجل 2610 جنيهات

وقفزت أسعار الذهب العالمية، بختام تعاملات الأمس،  وأغلقت بورصة الذهب التداول عند مستوى 2050 دولار، لتبلغ مكاسب الأوقية نحو 60 دولارا خلال أسبوع، بعد أن افتتحت التداول الإثنين الماضي عند  مستوى 1990 دولار.

وتأثرت  أسعار الذهب العالمية، بقرار احتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع  سعر الفائدة، وتصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي بشأن تشديد السياسات النقدية، ورفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى منذ عام 2007 بمقدار 25 نقطة أساس، إلى نطـاق مـن 5% إلى 5,25%، وهـو  ما جاء متفق تماما مع توقعات الأسواق.

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية ايضا ، بتصريحات جـيـروم بـاول رئيـس البنـك الفيدرالي الأمريكي، إنه مستعد لمواصلـة رفـع أسـعار الفائدة، إذا وجـد مـا يبـرر ذلـك، وشدد على  أنـه مـازال ملتـزم بخفـض معـدل التصخـم إلـى مستهدفه البالغ 2%.