الأزهري يلقي خطبة الجمعة في مدينة باندا آتشيه بإندونيسيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مجلة صوت بيت الرحمن الإندونيسية تنشر تقريرًا عن دور الدكتور أسامة الأزهري في نشر العلم والدين وتصحيح المفاهيم.
 
ألقى فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، خطبة اليوم الجمعة، في مسجد الراية بيت الرحمن في مدينة باندا آتشيه – إندونيسيا.
 
وتحدث الأزهري خلال الخطبة حول مفهوم الإحسان والإتقان والرحمة، موضحا أن الله عز وجل ربط الإحسان والإتقان والرحمة بكل شيء في القرآن الكريم.
 
وقال :" الإحسان قال فيه ربنا عز وجل: { الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ}، والإتقان قال فيه عز وجل: { صُنْعَ اللهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ}، والرحمة قال فيها عز وجل: { ورحمتي وسعت كل شي}.
 اقرأ أيضًا | مؤتمرات ومحاضرات ومجالس علمية لـ أسامة الأزهري في عدة ولايات إندونيسية
وأوصى فضيلة الدكتور أسامة الأزهري كل مسلم أن ينطلق وقد استقر في عقله وانشرح صدره أن يحسن إلى كل شيء، وأن يتقن كل شيء، وأن يرحم كل شيء، مضيفا: " بها تصنعون الحضارة وتبنون الأوطان وتملأوا الدنيا بمواريث النبوة".
 وقال الازهري: " جئت إلى هذا البلد حُبًّا لكم، متمنيًا أن يخرج من إندونيسيا عدد عظيم من أهل العلم وطلاب العلم ممن يتفقهون في الدين عن بصيرة وحب للوطن".

وفي سياق آخر أجرت مجلة صوت بيت الرحمن الإندونيسية تقريرا عن الدكتور أسامة الأزهري ودوره في نشر  العلم والدين وتصحيح المفاهيم في شتى بقاع الأرض.