ألمانيا ترضخ لطلب الجماهير بشأن لقاء أوكرانيا

المنتخب الألماني
المنتخب الألماني

وافق المنتخب الألماني لكرة القدم على طلب قدمه عدد من الجماهير، بإعلانه عن انطلاق مباراته أمام المنتخب الأوكراني المقرر إقامتها يوم 12 يونيو في وقت مبكر.

وذكر الاتحاد الألماني أن مباراة المنتخب رقم 1000، والتي سيتم من خلالها جمع تبرعات، ستبدأ في الرابعة عصرا بتوقيت جرينتش في بريمن.

وقال هانز فليك مدرب المنتخب الألماني في بيان :"أخيرا المباراة ستقام في الساعة 18:00 (بتوقيت ألمانيا). نتطلع بشكل خاص لحضور مشجعينا الشباب".

وكانت هناك انتقادات كبيرة في ألمانيا لعدة سنوات، لأن المباريات تقام في وقت متأخر بما لا يتيح للأطفال حضورها أو متابعتها.

وطالب مدير المنتخب الألماني الجديد رودي فولر، إقامة المباريات في وقت مبكر لكسب جماهير جديدة وعودة آخرين.

وتبدأ المباريات في المعتاد في الساعة 8:45، وهو أمر له علاقة بعملية التسويق المركز للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

ولا تقع مباراة أوكرانيا تحت هذه القاعدة، وهو ما سمح للاتحاد الألماني بإقامتها في وقت مبكر. 

لكن المباريات المقبلة يوم 16 يونيو في بولندا، ويوم 20 من ذات الشهر أمام كولومبيا ستقام في وقت متأخر مرة أخرى، حيث إنهم يكونوا تابعين ليويفا رغم أنها مباريات ودية.

وقال فولر: "سعداء أنه سيكون من الممكن أن تقام مباراة للمنتخب الألماني الأول في السادسة مساء في طريقنا للبطولة الأوروبية التي تقام في بلادنا".

وأضاف: "رغم أن العقبات كبيرة، إلا أن هدف الاتحاد والمنتخب هو اللعب في وقت مبكر في المساء لمنح مشجعينا الشباب، على وجه التحديد، الفرصة لتجربة مشاهدة مباراة مباشرة في الملعب أو عبر التلفاز".