في ظروف غامضة.. أكوام «سباجتي» تثير حيرة السلطات بولاية نيو جيرسي

أكوام من الأسباجتي بولاية نيو جيرسي
أكوام من الأسباجتي بولاية نيو جيرسي

انتشرت صور بشكل واسع في ولاية نيو جيرسي، الأسبوع الماضي، بسبب ظهور حوالي 230 كيلو من المكرونة، بالقرب من أحد الجداول في الولاية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 65000 شخص، بظروف غامضة، مما أثارت حيرة السلطات والجيران لأنهم لم يتمكنوا من معرفة كيف انتهى المطاف بالمكرونة في الغابة.

ومن جانبها، تقول نينا جوشنويتز، وهي مناصرة مجتمعية ترشحت دون جدوى لمجلس المدينة في الضواحي منذ سنوات عديدة، إن أحد السكان نبهها بشأن أكوام الأسباجيتي التي ظهرت وذهبت لتفقد المشهد بنفسها.

جمع القمامة

قالت جوشنويتز: "إنه ليس أسوأ شيء رأيته في هذه الغابة، مضيفة أن الكثير من الناس يرمون الأشياء في الغابة ، مثل الأثاث المهمل، وما إلى ذلك، حيث لا تقدم البلدة خدمات جمع القمامة".

اقرأ أيضا: بسبب سائق مخمور.. عروسان يتعرضان لحادث مأسوي بعد دقائق من حفل زفافهما

وفقًا لتقارير صحيفة نيويورك تايمز، حيث قالت: "كان هناك 25 قدماً من المكرونة تم إلقاؤها. ومع ذلك، كنت قلقة بشأن التأثير البيئي لإغراق المكرونة وتركها تتحلل هناك، وزعمت أنها اتصلت بالمسؤولين المحليين بشأن هذه المشكلة لكنها لم تتلق ردًا على بريدها الإلكتروني أو بريدها الصوتي. لذلك نشرت عنه على وسائل التواصل الاجتماعي".

لغز المكرونة

سرعان ما انتشر هذا المنشور على نطاق واسع، وبدأ الناس في مشاركة الصور بسرعة، ثم تحولت من شكوى محلية إلى لغز مكرونة عالمي، وقال جوشنويتز: "لم أكن أتوقع أن ينتشر المنشور على الإطلاق ولم يكن لدي أي فكرة عن الامتداد العالمي لاسباجيتي".

علاوة على ذلك، أصبح حديث المدينة أيضًا عن من قد يكون قد تخلص من المكرونة ولماذا، وكانت هناك نظريات مفادها أن متعهدًا قام بإلغاء حفل زفاف في اللحظة الأخيرة أو مطعم طبخ لفريق كرة قدم ربما يكون قد ألقى به على طول الغابة.

قالت دينيس بلوم، مديرة مجموعة محلية على "فيسبوك"، إن هذا كل ما يتحدثون عنه في أولد بريدج، وقالت إن قلة من السكان كانوا ينشرون صوراً لبعض المكرونة على الأرض وكان الافتقار إلى خدمة النفايات السائبة في الجسر القديم مشكلة رئيسية حيث يعيش ما يقرب من 67000 ساكن في المنطقة.

تنظيف المكرونة

قال هيمانشو شاه، مدير الأعمال في المدينة، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى نيويورك تايمز إنه بعد انتشار الصور، زارت إدارة الأشغال العامة الموقع ووجدت ما يبدو أنه 15 حمولة من المكرونة ملقاة بشكل غير قانوني على طول جدول في حي سكني، كما أرسلت إدارة الشرطة ضابطا لأخذ بلاغ.

وقال شاه إن اثنين من موظفي الأشغال العامة قاموا بتنظيف المكرونة في غضون ساعة والتخلص منها بشكل صحيح.

زعمت  جوشنويتز، أنها عرفت أن المكرونة تم إلقاؤها بواسطة مسكن خاص وليس مطعم، وقالت: "كان مسكنًا خاصًا، وأنا أتحدث مع العائلة عبر شخص يعرف العائلة".