5 علاجات منزلية لتخفيف الآلام والتهابات الأسنان الحساسة

الأسنان الحساسة
الأسنان الحساسة

قد تسبب جذور الأسنان المكشوفة أو تآكل مينا الأسنان إلى حساسية شديدة للأسنان، فبمجرد أن تشرب مشروب ساخن أو بارد أو تناول الحلو، قد يؤدي إلى الشعور بالألم، ويمكن أن تحدث حساسية الأسنان أيضًا بسبب التهاب اللثة.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، أنه في حين أن هناك عدة أنواع من معجون الأسنان والأدوية المتاحة للحساسية، يمكنك أيضًا تجربة هذه العلاجات المنزلية للحصول على الراحة.

اقرأ أيضا: لست البيت.. طرق للحفاظ على نظافة شرفة منزلك

الصبار

الصبارغني بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، الألوة فيرا فعالة للغاية للأسنان الحساسة، وسوف ينظف أسنانك ولثتك ويخفف الألم والتهيج، ولا يحتوي الصبار أيضًا على مواد كاشطة مما يجعله أقل قسوة على الأسنان، استخرج الجل من أوراق الصبار، وامزجه جيدًا وضعيه على المناطق الحساسة من أسنانك.

الثوم

تساعد الخصائص المضادة للفطريات والفيروسات الموجودة في الثوم في الحفاظ على أسنانك ولثتك قوية وصحية، كما أنه مصدر أساسي للألياف البريبايوتيك التي تعتبر رائعة لأسنانك.

وتساعد المركبات النشطة بيولوجيًا مثل القلويات، والفلافونويد، والدهون، والصابونين، والمنشطات الموجودة فيه في إدارة لوحة الأسنان، واطحني فصوص الثوم بالملح وضعيها على السن المصاب لتسكين الحساسية والألم.

شطف الماء المالح

يمكن أن تساعد المياه المالحة المحملة بخصائص مطهرة وشفائية في تقليل الألم والالتهابات المرتبطة بالأسنان الحساسة، ويمكنه أيضًا التخلص من البلاك والبكتيريا من لثتك وأسنانك، ويُضاف الملح إلى الماء الفاتر ويقلب المزيج جيدًا، وتغرغر بهذا المحلول لمدة 30 ثانية على الأقل ثم ابصقه، وافعل ذلك مرتين يوميًا للحصول على بعض الراحة.

الكُركُم

يستخدم الكركم بشكل شائع في علاج الفم، ويمكن أن يشفي الأسنان الحساسة ويزيل البكتيريا والبلاك والالتهابات، كما الكركمين الموجود في الكركم يمكن أن يعالج التهاب اللثة وأمراض اللثة الأخرى.

ويمكنك تدليك بعض الكركم المطحون على المناطق الحساسة بأسنانك.بدلاً من ذلك، يمكنك مزج معجون الكركم مع زيت الخردل والملح وتطبيقه على لثتك وأسنانك مرتين يوميًا.

العسل والماء الدافئ

بصرف النظر عن علاج نزلات البرد والسعال، يمكن أيضًا استخدام العسل لتقليل الالتهاب والألم والحساسية في أسنانك ولثتك.

يعمل بيروكسيد الهيدروجين الموجود في العسل كمطهر ويخفف الآلام الناتجة عن الحساسية، وقلب العسل في ماء دافئ وحرك الخليط حول فمك، ويمكنك أيضًا فرك العسل على أسنانك ولثتك كلما شعرت بالحساسية.