بعد تخطيه المليار دولار.. سر نجاح فيلم «سوبر ماريو برذرز»

فيلم سوبر ماريو برذرز
فيلم سوبر ماريو برذرز

يواصل فيلم "سوبر ماريو براذرز" تحطيم الأرقام القياسية العالمية بعدما تجاوزت إيراداته عتبة المليار دولار، ليصبح أول فيلم يحقق هذا الإنجاز في 2023.

 

إنجاز لم يحققه أي فيلم آخر هذا العام، ليتفوق على الكثير من أفلام السينما الضخمة وذات الشخصيات الحقيقية التي يجسدها نجوم هوليوود.

 

أقرأ أيضا The Super Mario Bros يتخطي المليار دولار

فمنذ بدء عرض الفيلم في دور السينما حقق 490 مليون دولار في أميركا الشمالية و532 مليون دولار إضافية في سائر البلدان، وتكون إيراداته الإجمالية العالمية بلغت بذلك 1.02 مليار دولار في أربعة أسابيع فقط.


فهذة اللعبة تركت أثراكبيرا  وذكريات لا تنسى لدى محبي الأجيال الأولى من ألعاب الفيديو حيث باتت لشخصيات مثل ماريو وشقيقه لويجي والأميرة بيتش وباقي الشخصيات مكانة مميزة في قلوب كثيرين.

 

خبراء السينما بدورهم وصفو نجاح الفيلم بأنه سيرسم ملامح صناعة السينما في المستقبل، إذ ستستمر الأفلام السينمائية والتلفزيونية في الاستفادة من قصص عالم ألعاب الفيديو، لأن هذه الصناعة آخذ في النمو بشكل متزايد، ذلك أن نصف البشرية تقريبا يمارسون ألعاب الفيديو.


كذلك أصبح فيلم " The Super Mario Bros. Movie" هوأكبر تعديل لألعاب الفيديو فى التاريخ، ويتصدر إجمالى مبيعات "Warcraft" و "Pokémon: Detective Pikachu".

 

فيلم "The Super Mario Bros. Movie" من إنتاج شركة Universal و Illumination و Nintendo وظل فى العمل منذ عقود، ويرجع جزء من التأخير إلى تردد Nintendo فى العودة إلى عالم الفطر وسوبر ماريو الشهير، على الشاشة بعد أن فشلت تجربة عام 1993 بطريقة مذهلة وتم الاستهزاء به باعتباره أحد أسوأ الأفلام التى تم إنتاجها على الإطلاق، وفقا لموقع variety.