مادتان رخيصتان للحفاظ على البشرة.. أبرزها فيتامين A

الحفاظ على البشرة
الحفاظ على البشرة


للحفاظ على جمالهن تنفق الكثير من النساء مبالغ هائلة لشراء مستحضرات وكريمات للتجميل، ولكن لا داعي دائما لإنفاق الأموال، ففي كل منزل تتوفر أشياء عدة يمكن من خلالها العناية بالبشرة بشكل طبيعي ورخيصة تمامًا.

أوضحت طبيبة الأمراض الجلدية التجميلية، دينيس سيرانو بأنه لا داعي لكسر الميزانية في السعي للحصول على بشرة ناعمة وأقل تقدمًا في العمر، و أنه يمكن لنصائحها أن تساعد في مكافحة الشيخوخة و ستوفر أموالًا كثيرة من أجل العناية بالبشرة، و من أهم تلك النصائح الأتي:

اقرأ أيضًا| خضراوات مفيدة للبشرة.. تعرفي عليها

1. الحماية من الشمس

يجب وضع كريم الشمس كل يوم، حتى لو كان الجو غائمًا أو مليئا بالغيوم، بصرف النظر عن حماية وجوهنا من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، فيمكن للمنتج أيضًا أن يعمل كحاجز.

2. فيتامين أ

يعتبر منتج متعدد الاستخدامات، لا يساعد في محو التجاعيد فقط، بل يساعد أيضًا في تقليص المسام، و يساعد في علاج حب الشباب و التقليل من ظهورها، و يساعد في توازن إفراز الزيوت في البشرة مما يمنع تراكمها في بصيلات الشعر وتسببها في ظهور الحبوب والبثور، كما يؤدي نقص فيتامين أ إلى تراكم الكيراتين مما يؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة وانسداد بصيلات الشعر، بالأضافة إلى إنتاج الزيوت الطبيعية في الجسم، مما يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد.

ومن فوائد فيتامين أ للشعر الحفاظ على رطوبته ومعدل إنتاج الزيوت في فروة الرأس، إذ يوجد فيتامين أ في العديد من الأطعمة كالسبانخ ومنتجات الألبان، وهناك مصادر أخرى كالأطعمة الغنية بالبيتاكاروتين كالخضراوات الخضراء الورقية والجزر والكنتالوب؛ حيث يحول الجسم البيتاكاروتين إلى فيتامين أ.

يعتبر فيتامين أ من المكملات الغذائية التي يتم تناولها عن طريق الفم، كما له فائدة أساسية للذين يعانون من سوء التغذية أو المصابين بحالة مرضية تستدعي تناول فيتامين أ كأمراض البنكرياس أو أمراض العين أو الحصباء.