بعد غد.. انطلاق الدورة 56 لشباب الصحفيين الأفارقة بمبنى ماسبيرو 

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تنطلق بعد غد السبت الدورة 56 لشباب الصحفيين الأفارقة بمبنى ماسبيرو، حيث تضم 15 صحفياً يمثلون 15 دولة بالإضافة إلى خمسة من الصحفيين المصريين، وينظم الدورة اتحاد الصحفيين الأفريقيين  برئاسة محفوظ الأنصاري، بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة كرم جبر. 

وتناقش الدورة عدة موضوعات من بينها اتفاقية التجارة الحرة الافريقية وتمكين المرأة والشباب والعلاقات المصرية الافريقية وحقوق الانسان ودور الاعلام في بناء وعي الشعوب بالإضافة إلى مستقبل الصحافة الورقية والإليكترونية والطاقة في افريقيا وقضايا البيئة وتداعيات الحرب الروسية الاوكرانية على افريقيا.

ويشارك في الدورة السفير محمد البدري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الافريقية بمحاضرة بعنوان العلاقات المصرية الافريقية في ضوء التطورات الدولية الاخيرة.

وتشمل الدورة زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات الاعلامية والمشروعات القومية للاطلاع على ما تشهده مصر من إنجازات في البنيه التحتية على كافة المستويات بالاضافة للقيام بزيارات للمناطق السياحية والاثرية المختلفة.

وذكر الاتحاد في بيان اليوم أن الدورة تعقد بمشاركة نقيبي الصحفيين في دولتي زيمبابوى وجنوب السودان، وتعقد الدورة لمدة ثلاثة أسابيع في الفترة من ٦ وحتى ٢٥ مايو الجاري بالقاهرة.

وكانت لجنة التدريب بمجلس نقابة الصحفيين حددت شروط الالتحاق بالدورة؛ وهي إجادة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وأن يتراوح سن المتقدمين بين٢٠ و٣٥ عاما، وألا يسبق للزميل المشاركة في دورة من الدورات السابقة.