لربات البيوت.. طرق للتخلص من حشرات الصيف

حشرات الصيف
حشرات الصيف

من أكبر المشاكل التي تواجه ربات البيوت في الصيف، هي ظهور الحشرات والبعوض في جميع أنحاء المنزل، وتبدأ الأمهات في البحث عن أساليب وحيل للتخلص من تلك الحشرات في أسرع وقت.

اقرأ أيضًا: نصائح منزلية.. ما هي مدة حفظ اللحوم في الفريزر؟

ولكل نوع من الحشرات طريق للتخلص منه:

النمل

تستطيعي التخلص من النمل بأكثر من طريقه، منها رش الملح الخشن والخل، أو إضافة الصابون والماء في وعاء بجانب الأماكن التي يتجمع بها النمل.

وفي طرق أخري تستخدم فيها التوابل مثل الفلفل والقرفة والشطة، لان الحشرات تبتعد عن أماكن التوابل، وفي بعض الأماكن يباع دواء للتخلص من النمل.

الصراصير

تبحث أغلب البيوت عن حل البعاد الصراصير من المنزل، ووجد أن الصراصير تنفر من رائحة ورق الغار وذلك من خلال نثر بعض أوراق الغار الطازجة أو المجففة حول مداخل المنزل أو داخله في الغرف التي تتواجد فيها الصراصير، كما أن استخدام الماء والليمون في وعاء يساهم في ابتعاد الصراصير من رائحة الليمون.

الناموس

الناموس من أكثر حشرات الصيف انتشارا، ويمكن التخلص منه عن طريق رائحة النعناع، التي يكرهها كثيرا، وذلك من خلال إضافة منقوع النعناع في الماء، ووضعه في زجاجة رش، ويمكن زرع ألأعواد القرنفل في نصف ليمونه ووضعها في الأماكن التي تنتشر بها الناموس.

البق

وهي حشرة صغيرة تتغذى على دم الإنسان، وممكن أن تسبب بعض المشاكل الصحية، وتنشط في الليل كثيرا وتسبب له الألم والحكة، وللتخلص منها يجب تعقيم المنزل بالكلور، وتشميس الأغطية والسجاجيد بشكل مستمر والتنظيف يومياً.

والحل للتخلص منها هو قتل حشرة البق نفسها والبحث عن الشقوق وفحصها باستخدام المصباح اليدوي، وفي حالة رؤية الحشرة، يمكن قتلها أو التقاطها بشريط لاصق، ثم تنظيف المنطقة بالماء والصابون، والمكنسة الكهربائية، وتستخدم مسحوق أو رذاذ مثل المبيدات الحشرية، أو بخاخات الزيوت الأساسية مثل زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر وزيت النعناع، أو مسحوق حمض البوريك.