أماكن من الخطر حقنها بالفلير

احذري.. أماكن من الخطر حقنها بالفلير

حقن بالفلير
حقن بالفلير

تلجأ الكثير من النساء لاستخدام الفيلر بهدف علاج تجاعيد الوجه أو حتى جعل الشفاه أكبر حجمًا، و لكن من الممكن أن يتسبب فيلر الوجه والشفايف ببعض الأضرار والآثار الجانبية.

ومن المهم معرفة جميع أضرار الفيلر المحتملة و تأثيراته على الوجه قبل القيام بحقنه،خاصة وأن معظم هذه الأضرار تعد مؤقتة وتزول من تلقاء نفسها، إلا وأنه في بعض الأحيان، يمكن أن تكون أضرار الفيلر خطيرة وتستدعي الذهاب إلى الطبيب بالأضافة إلى إنه يوجد بعض المناطق التي قد تسبب خطرا عند حقنها وفقا لما ذكر بصحيفة «ذا صن البريطانية».

اقرأ أيضا| مشاهير بريطانيا يتخلون عن الفيلر والبوتوكس للعودة لملامح أكثر طبيعية

ويؤدي حقن الفيلر بين الحاجبين يؤدي إلى خطر انسداد الأوعية الدموية والعمى، إذ أن الكثير من العملاء الذين أصابوا بالعمى أو انسداد الأوعية الدموية، قد قاموا بحقن في أحواضهم المسيلة للدموع،و يعتبر هذا الإجراء الغير جراحي يتضمن حقن مادة شبيهة بالهلام في مناطق محددة حول العينين،والتي تعمل على تعويض الحجم المفقود الناتج عن عملية الشيخوخة.

وأشار أطباء الجلدية التجميلية بأن وضع الفيلر تحت العين لا يسبب مخاطر مثل المواضع الأخرى، بالأضافة أن انسداد الأوعية الدموية يحدث عندما يتسلل أحد الشرايين بحشو جلدي ،ولا يمكن للدم المرور عبره، وأن وضع الفيلر في أي مكان مركزي في الوجه أكثر خطورة من حقنه في المناطق الخارجية. 

وصرحت جراح التجميل جوليا سين أن "العواقب المحتملة التي تتسبب في تغيير الحياة، والتي تشمل نخر الأنسجة، والندبات، والعمى، والسكتة الدماغية وحتى الموت، لا يفهمها دائمًا العملاء الذين يسعون إلى التدخل الجمالي".

 أخطر أربع مناطق في الوجه لحقن الفيلر:

بين الحاجبين.

الجبهة.

الأنف.

خطوط الابتسامة.