من مؤتمر الثانوية العامة لورشة عمل بالعين السخنة.. وزير التعليم «كعب داير»

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

واصل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، العمل بمكتبه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، دون كلل أو ملل، رغم الإجازة الرسمية الحكومية التي أقرتها الدولة بمناسبة الاحتفال بعيد العمال.

وعلى الرغم من اليوم الشاق في العمل، لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورغم انتهاء المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة في وقت متأخر مساء أمس، إلا أن الوزير باشر عمله اليوم دون راحة.

ووفقا لما كشفته مصادر مطلعة لـ"بوابة أخبار اليوم"، فإن الدكتور رضا حجازي، وزير التريية والتعليم ، توجه صباح اليوم الخميس إلى منطقة العين السخنة لحضور افتتاح ورشة عمل لمركز تطوير المناهج الدراسية عن تطوير المناهج وفقا لنظام التعلم الجديد.

وأوضحت المصادر، أن ورشة العمل تضم خبراء المركز القومي لتطوير المناهج التابع لوزارة التعليم، وذلك لبحث استكمال عملية تطوير المناهج وفقا لنظام التعليم الجديد 0.2.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم وضع الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية بناء على ما تم من تطوير في المرحلة الإبتدائية مع مراعاة المعايير العالمية في تصميم المناهج.
اقرأأيضا:محمد مجاهد يكشف محاور إستراتيجية تحسين جودة التعليم الفني

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، قد كشف عن ملامح التطوير التي شهدتها منظومة التعليم خلال الفترة السابقة، فيما يتعلق بمؤشرات خطة إصلاح التعليم، وذلك من خلال عدة محاور رئيسية، أهمها تحسين منظومة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، وتنمية مهارات وقدرات المعلمين، وتطوير وسائل التدريس للطلاب، وتكثيف استخدام التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، ووضع نظم متقدمة وفعالة للتقييم والمتابعة من أجل ضمان التطوير المستمر لأداء منظومة التعليم في مصر.

وأكد وزير التعليم، على الاستمرار فى إصلاح المرحلة الابتدائية والتعمق فيها، والبدء في وضع الإطار العام لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية.

ووجه الدكتور رضا حجازي، باستكمال تطوير المناهج والانتهاء من تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي مبكرًا، مع ضرورة التركيز على المفاهيم الكبرى في الكتب الدراسية بما لا يخل بنواتج التعلم وتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب، فضلا عن أهمية إتاحة الروابط الالكترونية بالمناهج من الصف الرابع الابتدائي إلى الثالث الاعدادي بداية من العام المقبل لتعميق وإثراء الفهم لدى الطلاب.