إزالة 74 حالة تعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بأسوان 

جانب من حملات الأزالة
جانب من حملات الأزالة

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على إستمرار الحملات ضمن أعمال المرحلة الأولى للموجة الـ 21 لإزالة التعديات على أملاك الدولة سواء الأراضى الزراعية أو مخالفات البناء بجميع المراكز والمدن.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وبمتابعة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وذلك للتصدى بكل حزم لكافة أشكال التعديات أولاً بأول وعدم التهاون في إسترداد حق الدولة وفرض سيادة القانون .

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان: التعريفة الجديدة للأجرة ستكون بزيادة لا تتجاوز 10 % 

وأشار إلى أن حملات الإزالة منذ إنطلاق المرحلة الأولى أسفرت عن إزالة 74 حالة تعدى على الأراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية والخاصة بمساحة إجمالية 14 ألف و848 م2 .

وشدد اللواء أشرف عطية على مسئولى الوحدات المحلية بالتنسيق مع جهات الولاية والجهات الأمنية بضرورة تكثيف الجهود لمواصلة حملات الإزالة لأى حالات تعدى على أملاك الدولة مع إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لردع المتعديين والمخالفيين.


ومن جانبه أكد إبراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة إدفو بأنه تنفيذاً لتعلميات محافظ أسوان تم تنظيم الحملات المكبرة التى إستهدفت إزالة 36 حالة تعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بإجمالى مساحة 7 آلاف و338 م2، بالإضافة إلى تنفيذ عدد 22 قرار إزالة لتعديات على الأراضى الزراعية الخاصة بمساحة إجمالية 3 آلاف و909 م٢.


وفى نفس السياق أكد صابر حسين رئيس مركز ومدينة نصر النوبة بأن حملات الإزالة التى تم تنظيمها بالتنسيق مع قوات الأمن إستهدفت إزالة عدد 16 حالة تعدى بالبناء على أملاك الدولة بمساحة 3 آلاف و601 م2 بمختلف القرى على مستوى المركز .