حجازي: لدينا خطة تأمين مشددة بالتنسيق مع الجهات السيادية لنقل امتحانات الثانوية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

كشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان هناك خطة تأمين مشددة لنقل امتحانات الثانوية العامة من مراكز توزيع الاسئلة الي لجان السير الامتحانية.

واشار وزير التعليم خلال المؤتمر الصحفي للثانوية العامة ، ان الجهات السيادية والامنية مشاركين في عملية نقل صناديق اسئلة الامتحانات، قائلا" لا داعي للقلق".

وكان قد اجتمع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ والتى سوف تبدأ يوم 12 يونيو المقبل.

اقرأ أيضا| وزير التعليم:  مقترح التحسين بالثانوية العامة لازال قيد الدراسة

وأكد الدكتور رضا حجازى أن الوزارة تحرص على العمل في إطار منظومة دقيقة، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب. 

وأشار الوزير إلى أنه تم اتخاذ إجراءات جديدة وحازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام بعد حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، وتفاديها هذا العام.