براتب خيالي.. ميسي يقترب من الانتقال إلى الدوري السعودي

ميسي
ميسي


كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يجري مفاوضات انتقاله إلى الدوري السعودي، في عقد سيكون أكبر راتب في تاريخ كرة القدم.

وذكرت صحيفة «تيليجراف» الإنجليزية، في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن الحكومة السعودية تستعد لتقديم أكبر عرض في تاريخ كرة القدم من أجل انضمام ليونيل ميسي إلى الدوري السعودي في الموسم المقبل، لتضع الأرجنتيني في مواجهة البرتغالي كريستيانو رونالدو مجددا.

وأضافت الصحيفة، أن خورخي ميسي والد ليونيل خاض المفاوضات مع مسؤولي السعودية حيث سيصبح اللاعب الأرجنتيني لاعبا حرا بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو المقبل، مشيرة إلى أن عقد ميسي سيصل إلى 400 مليون دولار سنويا.

وأشارت الصحيفة إلى أن عقد ميسي سيصل إلى 400 مليون دولار سنويا (320 مليون جنيه إسترليني) وهو ما يتخطى ما يتقاضاه كريستيانو رونالدو مع النصر السعودية (165 مليون جنيه إسترليني) بعقد يمتد 2025.

وقالت إن الحكومة السعودية تشارك في الصفقة قبل أن تحدد النادي الذي سيرتدي الأرجنتيني قميصه، مثلما حدث مع كريستيانو رونالدو خلال انضمامه للنصر في ديسمبر الماضي.

وتابعت: "عينت الحكومة السعودية الرئيس التنفيذي السابق لمانشستر سيتي ، جاري كوك ، الذي كان مسؤولاً عن النادي عندما اكتمل الاستحواذ على أبو ظبي في عام 2008 ، في منصب مماثل في الدوري السعودي للمحترفين. من المتوقع أنه سيشارك في أي مناقشات لتأمين توقيع ميسي".


وينتهي تعاقد ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي، ووفقا للتقارير فأن علاقته بالعملاق الباريسي انتهت.

وكان نادي يباريس سان جيرمان،  عاقب ميسي، بالإيقاف لمدة أسبوعين، بسبب السفر إلى السعودية دون إذن مسبق.

وأكدت تقارير صحفية، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي سيرحل عن فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، بنهاية الموسم.

ونشر فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي الموثوق بشبكة “ سكاي سبورتس”، تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، أكد خلالها أن ميسي سيغادر الفريق الباريسي بعد أزمته الأخيرة المتعلقة بسفره إلى السعودية دون علم النادي.