تفاصيل إسقاط مسيرتين من أوكرانيا استهدفتا بوتين

بوتين
بوتين

عواصم - وكالات الأنباء:
موسكو - كييف - وكالات الأنباء:

أعلنت الرئاسة الروسية اليوم  عن استهداف مقر الكرملين بطائرتين مسيرتين من أوكرانيا. وقالت الرئاسة فى بيان أن كييف حاولت مساء أمس الأول إطلاق طائرات مسيرة على مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقال البيان: «نتيجة للإجراءات التي اتخذها الجيش والأجهزة الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة حرب الرادار، تم تعطيل المسيرتين».. ونتيجة للعمل الإرهابي لم يصب الرئيس بأذى، ولم يتغير جدول أعماله، ويستمر كالمعتاد. كما لم تقع أي إصابات خلال الهجمة ومن تناثر شظايا الطائرات بدون طيار على أراضي الكرملين.


وقد نشرت لقطات لهجمات الطائرتين، فيما اعتبرت روسيا الهجوم على المقر الرئاسي عملا إرهابيا مخططا، ومحاولة لاغتيال رئيس الدولة، وتحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية أينما وكيفما تراه مناسبا.
ومن جانب آخر، نقلت وكالة نوفوستى الروسية عن تقارير غربية أن الغرب يشكك فى نجاح الاستعدادات الأوكرانية  بقيادة رئيسها فولو ديمير زيلينسكى لشن الهجوم المضاد، كما يتزايد الغضب العام من المخططات الأوكرانية للانضمام إلى حلف شمال الأطلنطى (الناتو)، الذى كلف الغرب مساعدات عسكرية تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.
وفى سياق متصل، نقلت صحيفة «تايمز» البريطانية  عن معلومات استخباراتية أمريكية مسربة، إلى أنه من غير المرجح أن تحقق أوكرانيا نجاحات كبيرة خلال هجومها المضاد، وأن أكبر إنجاز يمكن أن تحققه، هو بعض «المكاسب الإقليمية المتواضعة».