كيفية معرفة هل تم اختراق حسابك على فيس بوك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في بعض الأحيان يكون من الصعب معرفة أن حسابك على فيس بوك  قد تم اختراقه.

وعلى الرغم من أن فيس بوك يقول أن إزالة الحسابات المخترقة تساعد في تقليل مقدار "إساءة الاستخدام المحتملة" على النظام الأساسي وتحمي خصوصية وأمان بياناتك وحسابك.

إليك كيفية التحقق من تعرض حسابك للاختراق وما يمكنك القيام به لإصلاحه.

تم تغيير البريد الإلكتروني أو كلمة المرور الخاصة بك
تم تغيير اسمك أو عيد ميلادك
تم إرسال طلبات الصداقة إلى أشخاص لا تعرفهم
تم إرسال رسائل لم تكتبها
تم إنشاء مشاركات أو إعلانات لم تقم بإنشائها
هل يجب حذف حسابك على فيس بوك إذا تم اختراقه؟
لا يعني اختراق حساب فيس بوك أنه ذهب إلى الأبد.

ليس عليك حذفه.وإذا لم تتمكن من استعادة حسابك لحذفه بنفسك ، فسيقوم فيس بوك بذلك نيابة عنك.

يقول فيسبوك : "يجوز لنا تعطيل حسابك أو حذفه إذا بدا أنه قد تعرض للاختراق أو الاختراق ، ولا يمكننا تأكيد ملكية الحساب بعد عام ، أو إذا كان الحساب غير مستخدم وظل غير نشط لفترة طويلة من الوقت" في الأسئلة الشائعة على موقعها.

"إذا لاحظنا نشاطًا غير عادي على حسابك ، فقد نتخذ خطوات لمحاولة حمايتك وإغلاق حسابك."

ما هو أول شيء تفعله عندما تتعرض للاختراق؟

جرب تسجيل الدخول: في الإعداد ، ستتمكن من رؤية الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها في حسابك ، ويمكنك فصل أي أجهزة غير مألوفة تعتقد أنها قد تكون من المتسللين.
تغيير كلمة المرور أو إعادة تعيينها: يجب عليك تحديث كلمة المرور الخاصة بك على الفور. ولكن إذا قام المتسلل بضربك ، فيمكنك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك باستخدام خيار "نسيت كلمة المرور".

مراجعة أذونات الحساب: داخل قائمة الأمان ، ستتمكن من معرفة ما إذا قام المتسلل بتغيير إعدادات الخصوصية وأذونات الحساب. تأكد من أن هذه كما تركتها.
إزالة التطبيقات الضارة: تحقق من فيس بوك الخاص بك بحثًا عن أي تطبيقات لا تعرفها للمساعدة في منع انتشار أي برامج ضارة.

تسجيل الخروج من جميع الأجهزة: إذا تركت حسابك مسجلاً الدخول إلى أجهزة متعددة ، فيمكن أن يسهل على المتسللين اختراق حسابك. يعد تسجيل الخروج من جميع الجلسات بعد تغيير كلمة المرور وإزالة التطبيقات المخادعة من أفضل الممارسات.
تسجيل الدخول مرة أخرى وتحديث الأمان: قم بتسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الجديدة وتمكين ميزة أمان تسمى المصادقة الثنائية ، مما يعني أنه سيكون لديك جهاز آخر يمكنه مساعدتك في الوصول إلى حسابك ، مثل هاتفك.

قم بإخطار أصدقائك: حذر أصدقائك من تعرض حسابك للاختراق واطلب منهم تجاهل أي منشورات أو روابط أو رسائل ربما تم إرسالها أثناء اختراقها.

تحقق من كل شيء مرة أخرى: تحقق ثلاث مرات إذا كنت ترغب في ذلك ، ولكن تأكد من أن خصوصيتك وأذونات الحساب كما تريدها ، فقد تم تسجيل خروج جهاز المتسللين بالتأكيد وأن كلمة مرورك آمنة.