الرئيس الأوكراني يبدأ زيارة إلى فنلندا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى

بدأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى، اليوم الأربعاء 3 مايو، زيارة رسمية إلى فنلندا.
وذكر مكتب الرئيس الفنلندي سولي نينيستو، وفقا لوكالة أنباء "يوركرينفورم" الأوكرانية، أنه ستقام مراسم استقبال الضيف في قصر الرئاسة، مشيرا إلى أن زيلينسكي سيشار في لقاء بين رؤساء وزراء دول الشمال والرئيس الفنلندي ساولي نينيستو.

اقرأ أيضا|روسيا تكشف عن مصدر المتفجرات التي تستخدمها أوكرانيا بعملياتها "الإرهابية"

من جهة أخري، أكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، إحباط سلسلة من الهجمات الإرهابية في شبه جزيرة القرم، والتي خططت لها أجهزة الاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية.
وذكر مكتب الاتصالات التابع لجهاز الأمن الفيدرالي، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن العمليات الإرهابية التي كانوا يخططون لها كانت ستستهدف "رئيس جمهورية القرم سيرجي أكسينوف، ورئيس البرلمان كونستانتينوف، وعمدة مدينة يالطا بافلينكو، بالإضافة إلى منشآت من البنية التحتية للنقل في شبه الجزيرة، فضلا عن الإدارة المحلية.
وأشار إلى أن المدبر والمنظم المباشر للهجمات هو رئيس الاتصال بإدارة الاستخبارات الأوكرانية، كيريل بودانوف، وضابط احتياطي في المخابرات العسكرية وهو رومان ماشوفيتس، والذي شغل منذ عام 2020 منصب نائب رئيس مكتب رئيس أوكرانيا، كما تضمنت هذه المجموعة مواطنين من روسيا وأوكرانيا جندهم ماشوفيتس، خططوا لهجمات إرهابية وراقبوا المسؤولين واشتروا أسلحة نارية.