رئيس لجنة الإعلام بالشيوخ: الحوار الوطني يؤكد الحرص على تحقيق العدالة لكافة القوى السياسية

رئيس لجنة الإعلام بالشيوخ
رئيس لجنة الإعلام بالشيوخ

أكد الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ أن بدء جلسات الحوار الوطني اليوم يؤكد حرص القيادة السياسية على تحقيق مبدأ العدالة لكافة القوى السياسية، وتقريب الرؤى للنهوض بالدولة المصرية.

وأوضح مسلم في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن القضايا والملفات الاقتصادية ستكون على قمة الموضوعات التي سيناقشها الحوار الوطني، بالإضافة للموضوعات السياسية والاجتماعية الهامة، مشددًا على أن المجتمع باختلاف أطيافه ينتظر ما سيسفر عنه الحوار الوطني، ويعلق عليه آمالا كبيرة للعبور بالوطن من الأزمات الاقتصادية إلى بر الأمان.

اقرأ أيضًا | ضياء رشوان: الحوار الوطني مطروح على لجانه تعديل مواد الحبس الاحتياطي

وأعرب مسلم عن أمله أن يسفر الحوار الوطني عن توافق بين كل أطياف المجتمع على المستور السياسي والاقتصادي والمجتمعي والثقافي، مشيرا إلى أن الحوار الوطني هو فرصة تاريخية لجميع الفئات للمشاركة بفاعلية في صناعة المستقبل والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

وكانت فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، قد انطلقت اليوم الأربعاء، بقاعة المؤتمرات في أرض المعارض بمدينة نصر، وذلك بمشاركة واسعة من كافة القوى السياسية وأطياف المجتمع.

ويشارك في الجلسة، أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررون والمقررون المساعدون باللجان، وأعضاء لجنة العفو الرئاسي، والشباب من القوى السياسية المختلفة، ورجال الدين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، ومنظمات المجتمع المدني، ومقدمو المقترحات بقضايا الحوار الوطني، والإعلاميون وكتاب الرأي، إلى جانب فئات أخرى.