الزراعة: نتعاون مع الشركات العالمية لتوفير تقاوي متأقلمة مع البيئة المصرية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي أن الرئيس السيسي أطلق البرنامج الوطني لإنتاج تقاوى الخضر في عام 2020 الذي يستهدف زيادة قدرة مصر على توفير وانتاج بذور الخضروات محليًا لافتا الى أنه كان يتم استيراد أكثر من 95% من بذور الخضر من الخارج وذلك لتخفيف الأعباء على المزارع وتوفيرها بأسعار مناسبه بدلًا من الاستيراد لتوفير النقد الأجنبي.

وأضاف وزير الزراعة أن البرنامج نجح خلال الفترة الماضية في استنباط وتسجيل عدد 26 صنفا وهجين لعدد 10 محاصيل خضر رئيسية الطماطم والفلفل و الباذنجان و البطيخ و الكنتا لوب و البسلة و الفاصوليا و اللوبيا و الخيار و الكوسه .

وتابع كما تم الاتفاق مع بعض الشركات العالمية التي لها تاريخ في مجال انتاج بذور الخضر للحصول على الأصناف المتأقلمة مع البيئة المصرية وذلك لتوفيرها للمزارعين من خلال أسلوب الشراكة معها حيث يتم حاليا التعاون مع شركات من الهند والبرازيل .

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الزراعة فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السابع والذي نظمته كلية التجارة بجامعة طنطا بمناسبة اليوبيل الذهبي لها تحت عنوان بيئة الأعمال الحديثة في ظل المتغيرات العالمية بحضور الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة والدكتور هاني الشامي عميد كلية التجارة ورئيس المؤتمر وعدد من قيادات الجامعة وأعضاء مجلس النواب

اقرأ أيضا أبرزها البصمة الكربونية.. وزير الزراعة يؤكد أهمية الاستفادة من الألمان في عدة مجالات