للجنس الناعم.. ماسكات لعلاج آثار الحروق في المنزل

ماسكات لعلاج أثار الحروق
ماسكات لعلاج أثار الحروق

تعاني بعض السيدات من مشكلة أثار الحروق التي قد تؤثر على شكل أيديهم، وهناك بعض الماسكات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من أثار تلك الحروق، ويمكن تطبيقها في المنزل. 

الماسك الأول: 

«دقيق الشوفان + عسل + زبادي»

دقيق الشوفان مضاد للأكسدة وله خصائص مهدئة ممتازة للبشرة المتهيجة، ويساعد العسل والزباديعلى ترطيب البشرة، قومي بوضع ملعقة كبيرة ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان إلى مسحوق ناعم وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي العادي، وضعي هذا الخليط على وجه نظيف واتركيه لمدة نصف ساعة. 

الماسك الثاني: 

«أفوكادو + صبار + زيت جوز الهند»


ويعتبر الماسكات علاجًا ممتازًا لعلاج الإكزيما وتقشر وحكة الجلد. يهدئ بشرتك ويرطبها بفضل اثنين من المرطبات، زيت جوز الهند والأفوكادو.

ويشتهر زيت جوز الهند وجل الصبار بتخفيف تهيج الجلد بينما يعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة الجافة، واهرسي حبة أفوكادو ناضجة واخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وجل الصبار معها، وضعيه على وجهك والمناطق المصابة واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف ويرطب.

اقرأ أيضا|الإسعافات الأولية الصحيحة للحروق| فيديو 

الماسك الثالث: 

«حليب + موز + ماء ورد»

والحليب مكون لطيف وطبيعي يعتبر نعمة للبشرة المتهيجة، ويمكن أن يهدئ حروق الشمس والأكزيما وتهيجات الجلد الأخرى ويترك البشرة توهجًا صحيًا. 


ومن ناحية أخرى، يساعد الموز على ترطيب البشرة الجافة بشكل خطير والحد من الحكة والاحمرار الناجم عن الجفاف. اهرسي موزة واحدة وضعي ربع كوب من الحليب كامل الدسم فيها واخفقيها. 

اقرأ ايضا|تسبب حروق.. هاني الناظر يحذر من التعرض لأشعة الشمس في الظهيرة| فيديو
وامزج بضع قطرات من ماء الورد فيه، نظفي وجهك وحافظي على هذا الخليط على وجهك لمدة 25-30 دقيقة، يشطف بالماء الفاتر ويرطب.