اعترافات «أجنبي» تقود الداخلية لضبط عصابة ترويج العملات المزيفة بالقاهرة والجيزة

اعترافات «أجنبي» تقود الداخلية لضبط عصابة لترويج العملات المزيفة بالقاهرة والجيزة 
اعترافات «أجنبي» تقود الداخلية لضبط عصابة لترويج العملات المزيفة بالقاهرة والجيزة 

أحبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، محاولة أحد الأشخاص، يحمل جنسية إحدى الدول، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، لترويج مبالغ مالية مقلدة، وتمكنت من ضبطه، وبحوزته مبلغ 7 آلاف دولار أمريكى مقلدين. 

وبمواجهته اعترف بحيازته للعملات المالية المقلدة بقصد ترويجها بين المواطنين، وأقر بتحصله على العملات المقلدة من أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الجيزة. 

اقرأ أيضا|  تحرير 2477 مخالفة للممتنعين عن تركيب الملصق الإلكتروني

ومن خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب ذلك النشاط الإجرامي تشكيل عصابي مكون من5 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية، مقيمون بمحافظة الجيزة، وقيامهم بالترويج لنشاطهم الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك».

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة، تم استهدافهم وضبطهم وبحوزتهم جهاز كمبيوتر بمشتملاته، جهاز ماسح ضوئى، فلاش ميمورى تحتوى على البرامج المستخدمة في ممارسة نشاطهم الإجرامي، مقص، كمية من الأوراق المستخدمة فى تقليد العملات، مبالغ مالية لعملات محلية وأجنبية مقلدة.

وبمواجهتهم اعترفوا بمزاولتهم نشاطًا إجراميًا فى مجال تقليد العملات الأجنبية والوطنية باستخدام الأدوات المضبوطة بحيازته، وترويجها على عملائهم مقابل مبالغ مالية صحيحة.