محمود السقا: الحوار الوطني يناقش جميع القضايا دون خطوط حمراء

مجلس الشباب المصري
مجلس الشباب المصري

قال محمود أسامة السقا، عضو مجلس الشباب المصري، إن الحوار الوطني فرصة  للأحزاب والقوى السياسية، لتقديم رؤيتها وأفكارها ومن ثم فهو يعزز الحياة السياسية والحزبية خلال الفترة المقبلة، هذا على صعيد العمل السياسي وفيما يخص المواطن فإن الحوار الوطني سيلقى الضوء على كافة الموضوعات دون خطوط حمراء. 

وأضاف مدير المكتب التنفيذي لمجلس الشباب المصري بالمقطم، أن الحوار الوطني يشارك فيه كافة الأطياف من أجل التحاور حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة، ومواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية، وطرح حلول عاجلة للتحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وأكد السقا، أن جميع الملفات ستكون مطروحة للنقاش دون قيود أو خطوط حمراء، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل مجلس أمناء الحوار الوطني، قائلا:" مجلس الأمناء  بذل جهودا كبيرة من أجل إنجاح جلسات الحوار الوطني، والتوصل إلى توصيات تحقق التوافق بين فئات المجمع بكافة فئاته وأطيافه الوطنية واتجاهاته السياسية".

اقرأ أيضا | رئيس مجلس الشباب المصري: ضرورة تعزيز المشاركة في العمل العام


وأشار السقا، إلى أن الحوار الوطني سيكون له مخرجات  تساهم فى تقريب وجهات النظر بين رؤية الدولة ومؤسساتها، وبين كافة فئات المجتمع وأطيافه السياسية، إضافة إلى الحلول غير التقليدية للمشاكل الاقتصادية.

ولفت محمود السقا، إلى أن أبرز الملفات التي ستحظى باهتمام كبير بجلسات الحوار الوطني مشاكل الصناعة، وآليات تحقيق الأمن الغذائي، وحل أزمة القمح والسلع الإستراتيجية، ومشاكل التضخم، وآليات الاستفادة من محور قناة السويس، وتوسيع قاعدة الحماية الاجتماعية، ودعم التعليم والصحة، والحفاظ على أمن واستقرار الأسرة والمجتمع.