ذكرى ميلاد ميرنا المهندس.. أبرز 10 معلومات عن فراشة السينما المصرية

ميرنا المهندس
ميرنا المهندس

تحل اليوم 3 مايو  ذكرى ميلاد الفنانة ميرنا المهندس التي رحلت عن عالمنا 5 أغسطس من عام 2015 عن عمر يناهز 39 عاما بعد مرضها بسرطان القولون.

«فراشة السينما المصرية»، هكذا لقبت الراحلة، ميرنا المهندس، داخل الوسط الفني، نظرا لرقتها وملامح وجهها الملائكي.
ومن خلال هذه السطور تستعرض لكم " بوابة أخبار اليوم " معلومات عنها في ذكرى ميلادها :


1-التحقت في البداية بإحدى المدارس الأجنبية، ثم درست الباليه لمدة 6 أعوام، وبعدها التحقت بمعهد الموسيقى لدراسة الغناء الأوبرالي.

2- الظهور الأول لميرنا على الشاشة، من خلال الإعلانات، وهي في التاسعة من عمرها.

3- شاهدها المخرج أحمد عبد السلام في الإعلانات، فاقتحمها عالم السينما، حيث بدأت مشوارها الفني، عام 1993، من خلال مشاركتها في فيلم «مستر دولار»، مع يونس شلبي، وسعاد نصر.

4- قدمها المخرج الراحل إسماعيل عبدالحافظ في مسلسل "أرابيسك"، ثم كانت الانطلاقة الحقيقية لها، وعرفها الجمهور من خلال مسلسل «ساكن قصادي»، عام 1995.

5- بدأت معاناة ميرنا، حينما أصيبت بسرطان القولون، وأجرت عدة عمليات جراحية لاستئصال الجزء المصاب أكثر من مرة، وهذا جعلها تبتعد عن الفن.

6- أعلنت الاعتزال عام 2002، واتجهت إلى حفظ القرآن الكريم وارتداء الحجاب والنقاب، لكن عقب استقرار حالتها الصحية، خلعت الحجاب وعادت مرة أخرى للعمل بالتمثيل.

7- كانت تعاني ميرنا المهندس من عدم الاستقرار الأسري، حيث تم القبض على شقيقها "عادل" في قضية مخدرات عام 2007، والحكم على والدتها بالسجن 7 سنوات، بتهمة قتل زوجها.

8- لم تتزوج ميرنا وكانت تخشى الفشل في الحب والزواج بعد معاناتها مع والديها.

9 - وفي آخر فترة من حياتها، قدمت عدد من الأفلام كان أبرزها، "أيظن" مع مي عز الدين عام 2006، "العيال هربت" مع حمادة هلال، "الأكاديمية" عام 2009، و "زجزاج" عام 2015.

10 - استمر عشق ميرنا للفن حتى النهاية، وظهرت في مسلسل "أريد رجلاً"، الذي يعد أخر أعمالها الدرامية التي لاقت نجاحًا كبيرًا ، وعاد المرض يصارع ميرنا، إلى أن رحلت عن عالمنا إثر عملية جراحية.

اقرأ ايضا|أول رد من الفنانة السورية على مروجي حملة «إلغاء حفل أصالة»