«المحمية» برنامج تعليمي ترفيهي للأطفال بمتحف الطفل.. الأحد القادم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اعلن الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة عن انطلاق فعاليات برنامج ترفيهى تعليمى جديد للاطفال بعنوان " المحمية  " ،  فكرته مستوحاه من حرية الاختيار واتخاذ القرار لصون وحفظ كل ما نحتاج ان يبقي معنا  وكل ما يحتاج ان ندافع عنه ونحميه وننميه ليحدث توازن فى المستقبل .

ينفذ البرنامج مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) ، احدى المراكز الابداعية التابعة للجمعية ، في اطار  برنامج الأنشطة الموجهة للأطفال من سن 5 سنوات وحتى 13 سنة خلال فترة الإجازة الصيفيه...

اقرا ايضا | «متحف الطفل» يعلن عن مواعيد العمل خلال أجازة عيد الفطر

قال الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ان برنامج "المحمية "   سوف يحدد  الأطفال من خلاله كل الاشياء التي سوف تشاركهم مستقبلهم من ( كائنات حية , صفات شخصية , عادات وتقاليد , اخلاق واداب وسلوكيات, علوم وفنون ورياضة , صناعات وحرف ومهن ....) ، بهدف تشكيل مستقبل اكثر توازنا واستدامة ، كما يتعلم الأطفال ترتيب اختياراتهم لتحقيق التوازن لمجتمع متكامل يتم فيه الانتقاء بعناية لبناء بيئة صالحة للحياة دون الاخلال بالمكونات والعناصر اللازمة الاساسية.


مشيرا الى ان البرنامج يشتمل على مجموعة من الورش الفنية و العلمية والحرفية والغذائية تهدف الى إثارة الشغف وحب الاستطلاع  عند الاطفال للبحث المعرفي وإختيار حلول ايجابية لتطوير البيئة من حولهم و تجسيد ما تم قرأته  بهدف ربط الخبرات المعرفية بالخبرات المهارية،  هذا إلي جانب الألعاب والمسابقات الذهنية والرياضية والرحلات والزيارات الميدانية.


كما نوه حلمى ، ان البرنامج يبدأ من يوم الأحد القادم  الموافق  7 مايو ويستمر طوال فترة الإجازة الصيفيه وهو عباره عن مجموعه من البرامج الشهرية المنفصلة ويبدأ يومياً فى  العاشرة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً بمقر متحف الطفل فى مصر الجديدة.