رئيس مجلس الشعب التونسي يؤكد عمق العلاقات التاريخية مع العراق

إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب التونسي
إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب التونسي

أكد إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب التونسي عمق العلاقات التاريخية الممتازة القائمة بين بلاده والعراق والحرص المشترك على مزيد توطيدها في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتكثيف التعاون الثنائي خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.


جاء ذلك خلال لقاء بودربالة اليوم الثلاثاء مع عارف عبدالجليل هداد عضو لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس النواب العراقي يرافقه عبد الحكيم القصاب القائم بالأعمال بسفارة العراق بتونس.
وشدد بودربالة على أهمية العلاقات بين المجلسين النيابيين في كل البلدين مبرزا الاستعداد لمزيد تطويرها وإثرائها خاصة عبر تكثيف تبادل التجارب والزيارات بالنظر إلى الدور الهام الذي يضطلع به البرلمانيون في تحقيق التقارب بين الشعوب.


وأعرب أمله في أن يسترجع العراق مكانته على الساحة العربية والاضطلاع بدوره الريادي، مبرزا ما توليه تونس من أهمية لعلاقاتها مع الأشقاء العرب وتنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدولية وخدمة المصالح العربية المشتركة.


من جانبه، أكد القصاب تقديره لنجاح التجربة الديمقراطية في تونس، معربا عن أمله في مواصلة التعاون القائم بين البلدين وتنويع مجالاته.