«لو اسم بلدك مش عاجبك».. كيف يتم تغيير اسم القرى والشوارع؟| خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

آثار قرار الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، تغيير أسماء بعض القرى التي تحمل أسماءً غير مألوفة بأخرى مختلفة، تساؤلات المواطنين عن كيفية تغيير أسماء القرى والشوارع، وهل يتم بطريقة عشوائية أو بخطوات مدروسة.

«بوابة أخبار اليوم» توصلت مع مصدر في وزارة التنمية المحلية لمعرفة الخطوات التي يتم اتخاذها من أجل تغيير أسماء القرى والشوارع؟.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة «بوابة أخبار اليوم» أن في حالة تلقى المحافظة طلبا من المواطنين لتغيير اسم الشارع أو القرية يتم انعقاد لجنة لبحث الطلب عبر السكرتير التنفيذي للمحافظة .

وأردف المصدر أن يتم اختيار المقترح بالأسماء وبعده تتلقى المحافظة الطلب باللجنة التنفيذية بالمحافظة المراد تسميتها وعدد من الأساتذة المختصين في التاريخ، وبالإضافة إلى رئيس لجنة الحفاظ علي التراث بالمحافظة وممثل من مديرية الأوقاف من أجل تسمية المساجد وأيضا يوجد أحد من ممثلي الضرائب العقارية بوجود ممثل من العلاقات الإنسانية بوزارة الداخلية وممثل مديرية التربية والتعليم بوجود رئيس الحي وممثل وزارة الدفاع.


وعن كيفية اختيار أسماء الشوارع أشار المصدر إلى أن يتم اختيار اسم يخلد ذكرى أحداث أو والشخصيات البارزة في تاريخ مصر المعاصر، وأن يتم إطلاق الأسماء الأحداث مرتبطة بالأحداث من العصور السابقة .