خبراء تجميل المشاهير يقدمون نصائح لمظهر يشبه الأميرات

 نصائح لمظهر يشبه الأميرات
نصائح لمظهر يشبه الأميرات

كتبت:آلاء اليماني


الكثير من النساء يبحثن عن مظهر ملكي يشبه الأميرات، وقد يبدو ذلك صعبًا لكن الأمر كله يتعلق بالحصول على شعر يتلألأ ليشبه التاج.

ومن أجل الحصول على هذا النوع من الشعر الصحي اللامع، فتلك بعض النصائح وفقا لصحيفة "ديلي ميل":

اقرأ أيضا|كيف تحمي رأسك من «غزو الشيب»؟

- السشوار الناعم اللامع هو شكل من أشكال الفن ولكن للحصول عليه بشكل جيد فيجب أن يكون الأساس صحيحا، حيث الشعر النظيف والمصفف بشكل جميل. 

- العثور على الشامبو المناسب أمر ضروري حتي يظهر الشعر و كأنه ثقيل جدًا ومرطب و لامع و يجب تغيير الشامبو باختلاف المواسم على سبيل المثال:يجب  الترطيب أكثر في الشتاء عندما يصبح الشعر هشًا بسبب التدفئة لذلك يوصي الخبراء بعمل نوعين من الشامبو قبل استخدام البلسم على الأطراف وتركه لمدة دقيقتين قبل الشطف والتي تعد خطوة مهمة يتجاهلها الكثيرون، إذ يجب إجرائها في دقيقة واحدة على الأقل.

- استخدام مجفف بفوهة للتمكن من توجيه الحرارة لأسفل حيث إن الاتجاه الذي تستخدمه في المجفف أمر بالغ الأهمية للحفاظ على طبقة مسطحه، حيث الطبقة الخارجية من الشعر تشبه قشور السمك أو بلاط السقف و ما يفعله المجفف هو تسطيحها، وعندما تكون ناعمة ومسطحة فإنها تعكس الضوء، مما يجعل الشعر يبدو لامعًا. 

- تقسيم الشعر فمثلا من الأذن إلى الأذن ومن الأطراف إلى القفا و العمل من خلال هذه التقسيمات التي تم عملها مع الاحتفاظ بنفس حجم ماسورة الفرشاة ذات الشعر الخشن المستديرة التي تستخدمها، كما يجب عدم القيام بالكثير من "حركة الفرشاة" بل يجب توجيه الحرارة لأسفل عبر الشعر حتى يسقط بشكل طبيعي من الفرشاة.

- عدم القيام بمسك المجفف بالقرب من الشعر فسيؤدي ذلك إلى تلفه فالشعر مثل الجلد إذا تعرض للمجفف مباشرة، فسوف يحترق.

-التخلي عن مكواة الشعر عند الرغبة في تجعيد الشعر، ويفضل ضبط كل قسم مجفف في بكرة الشعر وبمجرد الانتهاء يتم إخراج البكرات.

-وعقب التجفيف بالمجفف يُفضل استخدام "السيرم" لإبعاد التجعد ومن الضروري استخدام القليل من مثبت الشعر.

ويوصي الخبراء بأخذ قطرات الكولاجين وهي رائعة للبشرة الشابة، كما يجب تدليك الوجه لأن عضلات الوجه يمكن أن تتراخى بسهولة،ويمكن لعضلة تسمى الخافض الزاوي أن تسحب زوايا الفم، مما قد يجعل الشخص يبدو و كأنه غير سعيد، ولإصلاح تلك العضلة فيجب تحفيزها عن طريق الضغط بقوة باستخدام الأصابع تحت زوايا الشفتين مباشرة لمدة 3 ثوانٍ، فهذا يعزز الدم ويقضي على التوتر، بالإضافة إلى أن الضغط على الحاجبين يحفز تدفق الدم في تلك المنطقة، والتي يمكن أن ترفع الجفون وتقضي على المظهر المترهل.