الرئيس العراقي: تعزيز العلاقات مع أمريكا يزيد الاستقرار في المنطقة

الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد
الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة بما يخدم المصالح المتبادلة ويعزز الاستقرار في المنطقة، وذكرت الرئاسة العراقية - في بيان اليوم الثلاثاء - أن رشيد استقبل مساعدة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط باربارا ليف والوفد المرافق لها، حيث استعراض الجانبان علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، وسبل تعزيزها. 


وأشار الرئيس العراقي إلى أن الأوضاع في العراق تطورت إيجابيا بشكل ملموس، منوها بأن الحكومة وضعت برنامجا طموحا لترسيخ الأمن في البلاد وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين وتأهيل البنى التحتية للمدن ومكافحة الفساد.

اقرأ أيضاً| الجامعة العربية تحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة


ومن جهتها، أكدت باربارا ليف دعم الولايات المتحدة لأمن واستقرار العراق وازدهار شعبه، والتطلع لتعزيز علاقات التعاون البناء وبما يخدم المصالح المشتركة، مشيرة إلى أنها زارت مدينة البصرة في عام 2010 واليوم ترى اختلافا جذريا في الأمن والاستقرار، والتحسن في القطاع الخاص، مبينة أن هناك "أمانا وحرية للناس في التحرك والتنقل في الشوارع".


وأضافت أن "هذه الصورة الإيجابية تعمل على نقلها إلى الخارج، وستشجع أعضاء الكونجرس على زيارة العراق والاطلاع على التحسن الكبير الذي تشهده المحافظات والمدن العراقية".