علي الشريعي يرد على عمرو سعد: «تعمدت الأساءة للموسيقيين في الأجهر»

علي الشريعي
علي الشريعي

رد الموسيقار علي الشريعي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية على الفنان عمرو سعد، بعد مطالبته لنقابة المهن الموسيقية بالاعتذار لفريق عمل وصناع مسلسل "الأجهر"، وذلك عقب الهجوم عليهم من أعضاء النقابة بسبب ظهور شخصية الموسيقار "أنوس" وهو في أوضاع مادية متردية بسبب عمله حيث تم تشبيهه بـ"الأراجوز".

وجاء رد "الشريعي" على عمرو سعد، بأن النقابة ونقيبها الفنان مصطفى كامل لم يطلبوا الاعتذار في بداية الأمر ولكن مع تقدم أكثر من عضو بشكوى للنقابة للتحقيق في الواقعة طالب النقيب وأعضاء النقابة بحقهم المعنوي قبل حقهم القانوني.

وأضاف أنه لم يطلب منه شخصيًا الاعتذار بل طالب به كلاً من مؤلف العمل والشركة المنتجة للعمل.

بعد إحالة «رمضان» للجنة التأديبية.. تصعيد «الشريعي» عضوا لنقابة الموسيقيين

وتابع: "لم أناقش نهائياً فكرة أن يتضمن العمل قيام أحد الزملاء بتجسيد دور موسيقي في العموم، ولا طبيعة التصاعد الدرامي لشخصيته، بل جاء طلبي بالاعتذار بناءً على اتصالات زملائي بالمجتمع الموسيقي واستياؤهم من مشهد بعينه، تتحدث فيه إحدى بطلات العمل عن الموسيقى وجاء نصاً (أبوكي عامل لي فيها موسيقار الأجيال وهو آلاتي شحات داير يشحت) وسؤالي هنا للفنان عمرو سعد، هل هذا المشهد لا يحمل عبارات الإهانه للموسيقي ولا ينال منه؟".

وكان الفنان عمرو سعد، قد علق على مشكلة صناع مسلسل الأجهر مع نقابة المهن الموسيقية، بعد تقديم شخصية الموسيقار عم أنوس، قائلا: "مش فاهم سبب المشكلة وسببها غامض وغير مفهوم".

وقال سعد، في حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية mbc مصر، مساء الأحد: "عملنا على انتصار الفن من خلال شخصية أنوس الرائعة والمتدينة"، متابعا: " كنت منتظر تكريم من نقابة الموسقيين على المسلسل".

وأكمل الفنان عمرو سعد: "على نقيب الموسقيين أن يتقدم باعتذار لنا وليس العكس"، متابعًا: "مش إحنا اللي هنعتذر".