ربط الوحدة الغازية الرابعة بمحطة العريش على الشبكة الموحدة للكهرباء

محطة كهرباء العريش
محطة كهرباء العريش

أعلن المهندس محمد أبو سنة رئيس شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، عن ربط الوحدة الغازية الرابعة في محطة كهرباء العريش على الشبكة القومية الموحدة للكهرباء وذلك ضمن خطة تطويرها من خلال تدشين وحدات إنتاج كهرباء غازية لخدمة أهالي محافظة شمال سيناء.

وأشار رئيس الشركة في تصريح خاص لـ "بوابة أخبار اليوم" أن العمل جارى خلال الفترة الجارية للانتهاء من ربط الوحدة الغازية الثالثة أيضا على الشبكة القومية الموحدة للكهرباء.

وقال رئيس الشركة إن الوحدتين الثالثة والرابعة بمحطة كهرباء العريش تم نقلهم من محطة دمياط لتوليد الكهرباء عبر ميناء دمياط إلى ميناء العريش، ضمن خطة تطوير المحطة وتأمين التغذية الكهربائية في محافظة شمال سيناء.

وأضاف أبو سنة أن الوحدتين التي تم نقلهما من دمياط وتركيبهم في محطة العريش هما وحدات كهرباء غازية وجاري دراسة تحويلها إلى العمل بالدورة المركبة خلال الفترة المقبلة وذلك لضمان زيادة إنتاج المحطة من الكهرباء والعمل على توفير الوقود.

وأوضح رئيس الشركة، أن محطة العريش قبل تطويرها كانت محطة بخارية وهي أول محطة كهرباء في شمال سيناء، وهي المحطة الوحيدة التي تغذي محافظة شمال سيناء ومربوطة على الشبكة الموحدة للكهرباء.

وأضاف أن المحطة قبل تطويرها كانت مكونة من وحدتَين قدرة كل واحدة 33 ميجاوات، بإجمالي قدرات 66 ميجاوات، منوها أن المشكلة التي كانت تقابل شمال سيناء هي عند حدوث خلل في الشبكة الكهربائية، والذي يكون ناتجًا عن عطل في أحد الأبراج، ويتم فصل التيار عن شمال سيناء؛ خصوصاً مدينة العريش، تكون مدة الفصل لا تقل عن 6 ساعات كحد أدنى وذلك لأنها هي المصدر الوحيد للتغذية وهذا يعوق أعمال الصيانة الدورية ايضا وكل هذا يؤثر على استقرار التيار في شمال سيناء مؤكدا أنه بعد تطوير المحطة سيتم القضاء على هذه المشكلة نهائيا وسيودع اهالي شمال سيناء انقطاع التيار الكهربائي.

اقرأ أيضاً | أبو سنة: ربط محطة كهرباء العريش بالشبكة القومية الموحدة.. نهاية يناير