تفاصيل اجتماع النقابة العامة لصيادلة مصر بشأن الفاتورة الإلكترونية

 اجتماع لجنة الضرائب بالنقابة العامة لصيادلة مصر
اجتماع لجنة الضرائب بالنقابة العامة لصيادلة مصر

أعلنت النقابة العامة لصيادلي مصر تفاصيل اجتماع لجنة الضرائب مع النقابة بشأن الفاتورة الإلكترونية.

 

وأكدت النقابة أنه قد توجه اليوم الإثنين الموافق 1/5/2023 وفد لجنة الضرائب بالنقابة العامة إلى مقر مصلحة الضرائب المصرية ومقابلة لجنة رفيعة المستوى برئاسة مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية ودار النقاش بخصوص موضوع الفاتورة الإلكترونية.

 

  اقرأ أيضا:  «طور وغير».. مبادرة للتدريبات التكنولوجية بنقابة الصيادلة في البحيرة                                         

وقال بيان النقابة أنه بناء على ذلك قد تقرر  الآتى : ـــ    

1 / الصيدليات الفردية (الكيان القانونى فردى) التي تتعامل مع مستهلك نهائى فقط غير مطالبة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.  

2 / صيدليات الشركات والصيدليات الفردية التى تتعامل مع شركات أو هيئات حكومية أو خاصة فإنها مطالبة بالتسجيل والانضمام في منظومة الفاتورة الإلكترونية ومطالبة بإصدار فواتيربيع إلكترونية بتعاملاتها مع هذه الكيانات.      

3 / المقصود بلفظ التعامل فى النص هو واقعة إصدار الفاتورة.   

وأفاد رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه لا مساس بإتفاقية 2005 الخاصة بالمحاسبة الضريبية لنشاط الصيدليات وأن منظومة الفاتورة الإلكترونية ليس لها علاقة بطرق المحاسبة الضريبية.

وانتهى الاجتماع بالإتفاق على تشكيل لجنة رسمية مشتركة دائمة بين النقابة العامة لصيادلة مصر ومصلحة الضرائب المصرية تجتمع بصفة دورية لتسوية أى خلافات أو منازعات ومتابعة كل المستجدات ومناقشة كافة المشاكل الضريبية.    

وأفادت النقابة، أن لجنة الضرائب بالنقابة العامة مستمرة فى عملها للحصول على أكبر مكتسبات للصيادلة.

 

يأتي هذا الاجتما ع بناء على تصريح رئيس مصلحة الضرائب المصرية فى يوم 13/4/2023 أن (الكيانات الفردية التي تتعامل مع مستهلك نهائي فقط غير مطالبة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، أما بالنسبة للكيانات الفردية التي لها تعاملات مع كيانات ملزمة بالفاتورة الإلكترونية فإنها مطالبة بالتسجيل والانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، ومطالبة بإصدار فواتير إلكترونية بتعاملاتها مع هذه الكيانات).