منسق «حياة كريمة» بقنا: الانتهاء من تنفيذ 154 مدرسة بالمحافظة بنسبة 100%

حياة كريمة
حياة كريمة

قالت الدكتورة نجوى الهواري، منسق مبادرة «حياة كريمة» بمحافظة قنا، إنه جرى العمل على 5 مراكز من إجمالي 9 مراكز بالمحافظة خلال المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة»، وهما «أبو تشت، وفرشوط، دشنا، وقوص، والوقف»، كما أنهم يضموا أكثر من 88 قرية، بعدد توابع تجاوز الـ 769 نجع وتابع.

وأضافت «الهواري» خلال مداخله هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع عبر فضائية «dmc»، أنه جرى العمل على 1822 مشروع، موزعين بأكثر من قطاع خدمي، يخدموا مليون ونصف مواطن قنوي، ومنها مشروعات البنية التحتية، والمياه، والكهرباء، والاتصالات، والصرف الصحي، والغاز الطبيعي، وقطاع التعليم أيضا.

وأوضحت أنه جرى الانتهاء من 154 مدرسة بنسبة تنفيذ 100%، وجميع هذه المدارس دخلت الخدمة بالتنسيق مع هيئة الأبنية سواء العام الماضي، أو الحالي، كما أن مراكز الشباب والرياضة جرى الانتهاء من 37 مشروع فيهم بنسب تنفيذ 100%، وتسليم عدد كبير منهم.

وأضافت أنه تم الانتهاء من 19 مجمع خدمات حكومية بنسبة 100%، وجارى استلامهم جميعا، والمجمعات الزراعية أيضا، مضيفة: "نحن في انتظار الاحتفال جميعا بالانتهاء من جميع المشروعات خلال شهر مايو الحالي، والاستعداد لبدء المرحلة الثانية من المبادرة".