رئيس البورصة المصرية: الانتهاء من آلية الإعلان عن أسعار الذهب بمنصتنا قريبا

رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية
رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية

أكد رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية ، على أنه جاري الإنتهاء من آلية الإعلان قريبا عن أسعار الذهب من خلال البورصة المصرية بعد الاستعانة بالأسعار من مصفاة الذهب وهي مصفاة مصرية معتمدة حكومية.

وأضاف خلال ورشة عمل للصحفيين، أن البورصة ستعلن على أسعار الذهب على شاشتها خلال اسبوعين بحد أقصى، سيكون لها دور في مساعدة الهيئة العامة للرقابة المالية في عمل صندوق الاستثمار في الذهب وعمله بالأسعار لتحدي أسعار الوثائق.

وكشف الدكاني أنه لن يتم إلغاء الآلية المزاد وسيكون هناك خيارات متاحة لجميع المستثمرين لكن سيكون هناك تحديث مستمر لجلسة المزاد مؤكدا أن ما حدث في جلسة الخميس الدامي بحسب وصف البعض، لم يكن أول مرة مؤكدا أن البورصة تراقب أى تلاعبات وأرسلت تقرير إلى الهيئة بشأن ما حدث في هذا اليوم وننتظر قرار الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأكد رئيس البورصة المصرية على أنه لا توجد شبهات حول التعاملات التى تمت على سهم البنك التجاري الدولى حتى الآن، ولكن قد تري الرقابة المالية أن هناك خطأ في عملية التداول، حيث قام صندوق أجنبي بأعادة تقييم لاستثماراته في مصرمما ادي إلى رفع سعر الورقة في السوق وأن هناك علاقة مرتبطة بين البائع والمشتري .