في ظل تقلبات الطقس .. طرق لحماية الأطفال من نزلات البرد

نزلات البرد
نزلات البرد

في ظل تقلبات الطقس، يصاب الأطفال بنزلات البرد الشديدة، ولذلك نقدم لك قائمة بأبرز النصائح لحماية الأطفال من نزلات البرد، وذلك بحسب موقع michiganmedicine. 

 

غسل اليدين: 


يمكن أن تبقى الجراثيم الباردة على الأسطح التي يتم لمسها كثيرًا، مثل مقابض الأبواب والألعاب ويديك، وعلى هذا النحو ، "إن أكبر طريقة للوقاية هي النظافة الجيدة" ، كما يقول راو، ويؤدي غسل اليدين جيدًا بالصابون إلى حدوث احتكاك كافٍ للتخلص من معظم الجراثيم ذات الصلة.

اقرأ أيضا |هاني الناظر يقدم روشتة لـ«مرضى الحساسية» بسبب تقلبات الطقس

تجنب المرضى الآخرين: 


يمكن للقطرات المخاطية التي يتم طردها عن طريق العطس أو السعال أن تصيب الآخرين بسهولة من مسافة قريبة. وجد استطلاع Mott أن 64٪ من الآباء يطلبون من قريب مصاب بنزلة برد ألا يحتضن طفله أو يقبله، 60 بالمائة سيلغي موعد اللعب إذا كان الحاضرون مرضى.


منع التلوث المتبادل: 


من المرجح أن يضع الأطفال الصغار، كما يعلم الكثير من الآباء ، أيديهم وأصابعهم في أنوفهم وفمهم. قدم تذكيرًا قويًا بأن القيام بذلك قد يجعلهم مرضى، واستراتيجية رئيسية أخرى، علم الأطفال عدم مشاركة أواني الشرب أو الأواني مع بعضهم البعض.   

 

تنظيف الأسطح المصابة:


 للمساعدة في منع الجراثيم من طاولات النوم وطاولات القهوة ، من بين أماكن أخرى، اطلب من أطفالك إلقاء المناديل المستعملة في المرحاض أو في سلة المهملات، يقترح راو استخدام مناديل مبللة لتطهير العناصر والأجهزة والأسطح الأخرى المشتركة.

اقرأ ايضا|بين تقلبات الطقس والمناخ.. 3 علاجات منزلية تساعد في الحفاظ على المناعة

تخطي المكملات: 


أكثر من نصف المستجيبين فقط يعطون أطفالهم فيتامين أو مكمل بدون وصفة طبية - بما في ذلك فيتامين سي والفيتامينات المتعددة - لدرء نزلات البرد، لكن لا يوجد دليل على نجاح هذه المنتجات ، يلاحظ راو، ولا يتم تنظيمها اتحاديًا، يمكن أن يساعد إتباع نظام غذائي صحي ونوم مناسب على أداء الجهاز المناعي للطفل في أفضل حالاته.