مهن نجوم الكرة قبل الشهرة| حسين الشحات «عامل بنزينة».. والسقا «نقاش»

 نجوم الكرة المصرية
نجوم الكرة المصرية

كتب: آلاء اليماني


لا يصل الأغلبية إلى النجاح دون المرور بلحظات تعب وفشل ويأس، إلا أن صاحب الإرادة القوية لن يستمر وقوفه في هذه المحطات لوقت طويل، وليس كل من نراهم الآن من نجوم ومشاهير قد ولدوا وفي أفواههم معالق من ذهب بل لكل نجم قصة وكفاح حتى وصل لهذه المراتب من الشهرة.

وفى "عيد العمال" نسلط الضوء على المهن الشاقة التى عمل بها مشاهير كرة القدم قبل الدخول لساحة النجومية. 

حسين الشحات

كشف حسين الشحات لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر عن عدد من المهن الحرة التى عمل بها قبل الوصول لتلك الشهرة.

وقال لاعب الأهلي إنه كان يدرس ويعمل مع أصدقائه في مجال "الأولوميتال"، ومع التمارين والدراسة كان يستأذن من عمله لممارسة التمارين والدراسة الخاصة به، كما أنه عمل لفترة داخل إحدى مدارس الكرة، حيث كان يجمع الكرات وكان في قمة سعادته. 

وأضاف اللاعب أنه اتجه للعمل في بنزينة وكان يحصل على راتبه "بقشيش" وكان ينام لمدة 4 ساعات يوميًا أثناء عمله داخل البنزينة.

أحمد دويدار

فيما كشف أحمد دويدار، مدافع نادي الزمالك السابق، بأنه عمل لفترة "تباع ميكروباص" لمساعدة والدته على مصاريفه الشخصية. 

وقال دويدار، إنه بعد وفاة والده ترك كرة القدم، لأنه كان يفضل مساعدة والدته فى تربية إخوته البنات، لذلك عمل تباعا بأحد الميكروباصات التابعة لمنطقة إمبابة. 

 عمرو زكي

كان عمرو زكي مهاجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، والذى لعب للعديد من الأندية الأوروبية على رأسها ويجان الإنجليزي بأنه عمل "بائع أنابيب" حتى شق طريق النجومية وأصبح من أهم وأعظم الهدافين فى تاريخ الكرة المصرية. 

مجدي أفشة

فيما كشف محمد مجدى أفشة، لاعب الأهلي، بأن والدته كانت تبيع الدجاج فى المنطقة المقيمين بها وكان يعمل معها، وعمل أيضًا فى سوق الخضار "شيال"، وسر لقب (أفشة) هو أنه كنت دائمًا "قافش" في الكورة و هو صغير، وكان ينام بالكرة ولذلك لقبه ابن عمه بـ"أفشة"، بالإضافة إنه خلال عمله مع والدته بمحل الدواجن فكان يصطاد الدجاج لوالدته حتي تذبحها.

وأضاف لاعب الأهلي في تصريحات له، أن هدفه الأول كان أن يجعل والدته تتقاعد عن العمل، موضحا أن العمل مع والدته يشرفه ويسعده وحقق اللاعب الهدف المطلوب بتكريم والدته وأصبح من أشهر لاعبي الكرة المصريين.

عبد الظاهر السقا

عبد الظاهر السقا لاعب منتخب مصر السابق، صاحب تجربة تحمل نوعاً كبيراً من الكفاح فى سبيل الوصول لهدفه وطموحاته مع الساحرة المستديرة، فكان يعمل "نقاش".