4 نصائح للتعامل مع المناطق المهملة أثناء التنظيف العميق لمنزلك

 نصائح للتعامل مع المناطق المهملة
نصائح للتعامل مع المناطق المهملة

يعد التنظيف العميق مهمة حاسمة تضمن بيئة معيشية نظيفة وصحية. ومع ذلك، غالبًا ما يتم إهمال بعض المناطق في منازلنا أثناء إجراءات التنظيف الروتينية، ويمكن أن تتراكم هذه البقع الأوساخ والبكتيريا، مما يؤدي إلى مساحة معيشية غير صحية.


وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض النصائح للتعامل مع المناطق المهملة بشكل شائع أثناء التنظيف العميق لمنزلك.

اقرأ أيضا |  قاعدة الـ60 ثانية تغنيك عن التنظيف المستمر للمنزل 

نظف بانتظام

يلتصق الغبار إلكتروستاتيكيًا بالأرضيات الصلبة وكلما طالت مدة جلوسه على الأرض، يتطلب الأمر مزيدًا من الجهد لتقشيره أو إزاحته عن السطح. 


ويسهل التنظيف المنتظم إزالة الغبار، وهو ما ينطبق على المنزل بأكمله وليس الأرضيات فقط، ويعني تنظيف بقعة واحدة يوميًا أنه يمكنك تنظيف المنزل بالكامل بعمق كل شهر. 


ويُنصح بهذا التردد بشدة للحفاظ على منزل نظيف دون الشعور بالارتباك من المهمة الشاقة المتمثلة في محاولة التنظيف العميق لمنزلك بالكامل مرة واحدة.

نظف بالطريقة الصحيحة

هناك ميل للوصول إلى قطعة قماش مبللة أو ممسحة مبللة لتنظيف وقتل الجراثيم حول المنزل، ومع ذلك، فإن التنظيف الرطب بالمطهرات والشفط لإزالة الغبار الناعم هما وظيفتان مختلفتان تمامًا، وهما بحاجة إلى العمل في انسجام تام لتحقيق منزل نظيف. 


والخطأ الأكثر شيوعًا هو مسح الأرضية المتسخة وبالتالي خلق بيئة مناسبة أكثر لنمو عث الغبار والعفن، ومن الضروري إزالة كل الأتربة والأوساخ من الأرضيات قبل المسح للحصول على أرضية نظيفة حافية القدمين. 

استخدام المكانس ذات الترشيح المتقدم

والغرض الرئيسي من التنظيف بالمكنسة هو إزالة الغبار والأوساخ من منزلك، وتعد المكنسة الكهربائية ذات الترشيح المتقدم ضرورية لضمان بقاء جميع الأشياء السيئة في المكنسة الكهربائية الخاصة بك في فراغك، بدلاً من طردها مرة أخرى إلى منزلك.

استخدم الأدوات المناسبة


قد يجعل الكنس ونفض الغبار الأسطح تبدو نظيفة ، لكنها لا تزيل الغبار من المنزل.وما يفعلونه هو تحريك الغبار، بحيث يصبح في الهواء مرة أخرى فقط ليستقر في مكان آخر في الغرفة، ولكن تعتبر المكنسة الكهربائية أفضل أساسيات التنظيف.