ضبط ٥٠ طن مخللات غير صالحة في حملة لسلامة الغذاء بالغربية

مخللات غير صالحة في حملة لسلامة الغذاء بالغربية
مخللات غير صالحة في حملة لسلامة الغذاء بالغربية

كتب عصام عمارة 
تمكن فرع هيئة سلامة الغذاء بمحافظة الغربية  من ضبط 50 طن مخللات فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الأدمى داخل مصنع بمركز السنطة يقوم بتخليل المخلل تحت الأرض وأعمال التخليل تحت الأرض بطريق غير صالحة للاستهلاك الأدمى، وطرحها فى الأسواق لبيعها لجمهور المواطنين.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية: إزالة 28 حالة تعد بمراكز المحلة زفتى وطنطا

وكانت المهندسة حنان عامر مدير عام فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالغربية، قد قادت حملة  لمداهمة مصنع مخللات بمركز السنطة وتم ضبط 50 ألف طن مخلل داخل المصنع الذى يقوم القائمين عليه بتخليل المخلل تحت الأرض بطريقة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم ضبط جميع الكميات والتحفظ عليها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

 

يأتي ذلك في إطار الجهود والحملات المستمرة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء بناء علي تعليمات الدكتور  طارق الهوبي رئيس  الهيئة القومية لسلامة الغذاء والدكتور طارق رحمى محافظ الغربيه بتشديد الرقابة على الأسواق، حيث أن المهمة الاأساسية للهيئة القومية لسلامة الغذاء هي حماية صحة المستهلك عن طريق التأكد من أن الغذاء المنتج،المصنع، الموزع أو المتداول في السوق يحقق أعلى معايير السلامة والصحة.

كما تهدف إلى تحقيق غذاء آمن للمواطن ورفع الوعي والثقافة بالاشتراطات الواجب توافرها أثناء عملية تداول الغذاء منذ شرائه وحتى تناوله بالطريقة السليمة.