«التعليم» تشارك في فعاليات مؤتمر «ITEAFL» السنوي بشمال بريطانيا | صور

 فعاليات مؤتمر ( ITEAFL) السنوي بشمال بريطانيا
فعاليات مؤتمر ( ITEAFL) السنوي بشمال بريطانيا

شاركت الدكتورة راندا شاهين، رئيس الادارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، فى فعاليات مؤتمر ( ITEAFL) والذى يعقد سنويا فى مدينة هاروجيت بشمال بريطانيا، وذلك بناء على تكليف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأكدت رئيس الادارة المركزية للتعليم العام الدكتورة راندا شاهين، أن المؤتمر يهتم بتناول أحدث طرق التدريس للغة الإنجليزية؛وكذلك آليات وطرق حل المشكلات التى تواجه المؤسسات التعليمية وذلك يدار من خلال خبراء التعليم من جميع أنحاء العالم.

وأوضحت شاهين، أن فعاليات المؤتمر وأهدافه تتفق وتتسق مع رؤية وزارة التربية والتعليم فى إعداد طالب مبتكر مبدع يطوع تكنولوجيا العصر في التعلم؛ لافتة إلى أن وزارة التعليم حاليا تطبق منظومة جديدة من المناهج التعليمية المنبثقة من أسس بناء المناهج العالمية والتى تقوم على التعلم الذاتى والاكتشاف والتجريب وبناء الشخصية وفقا لمجموعة من المهارات الحياتية التى تساعد على بناء شخصية قوية إيجابية قادرة على التعايش.

وأضافت شاهين، أن الوزارة تسعى أيضا لتفعيل التعلم الرقمى من خلال المنصات التعليمية المختلفة والتى تقدم محتوى علمى للطلاب، وكذا تساعد المعلم على اكتساب العديد من المهارات التعليمية والتكنولوجية مما يؤدى لتحقيق نواتج التعلم المرجوة في جو من المتعة.

وأشارت إلى أنه تم التأكيد على دور بنك المعرفة المصرى ومدى مساهمته في إثراء بيئة التعلم وجعلها بيئة جاذبة وأمنة ومحفزة على التعلم، وكل ذلك يتفق مما جاء في سياق المؤتمر، موضحة أن وزارة التعليم تسعي جاهدة في التوصل لكل ما هو جديد وداعم للعملية التعليمية سواء للطالب أو المعلم.