نسرين البغدادي: قرارات السيسي تؤكد حرصه على المواطن المصري| خاص

 د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني
د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني

قالت د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، إن قرارات الرئيس السيسي اليوم بشأن العمالة غير المنتظمة، تؤكد حرص الرئيس على المواطن المصري الذي يعاني من أزمات اقتصادية انعكست على حياته المعيشية.

 

وأشارت إلى أن مصطلح العمالة غير المنتظمة  يشير إلى وجود العديد من الفئات المهنية والحرف خارج البنية القانونية والنظم الاقتصادية، كالباعة الجائلين والعمالة الزراعية الموسمية، وقطاع المقاولات، وصناعات بير السلم أو "من يتكسبون رزقهم يوما بيوم عند توافر العمل"، ومن ثم لا يوجد غطاء تأميني يحميهم في ظل الأزمات والكوارث.

وأضافت "البغدادي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الرئيس السيسي يسعى إلى إصدار عدد من القرارات التي تعمل على حماية هذا القطاع الكبير الذي يعول أيضًا أسر تضم أفراد كثر، وحمايتهم من العوز.

وتابعت: جاءت قرارات السيسي اليوم لتتواكب مع القرار الخاص بزيادة مخصصات الحماية الاجتماعية، وذلك في إطار السعي الدائم نحو تخفيف آثار الأزمات الاقتصادية، ولعلها ليست المرة الأولى التي نرى فيها إهتمام الرئيس بالعمالة غير المنتظمة، حيث كان دعمهم أثناء جائحة  كورونا وذلك من منطلق حفاظ الدولة على تماسك الأسرة المصرية، كما تأتي تلك القرارات في إطار منظومة المبادرات التي تنتهجها الدولة لحماية المواطن والأسرة المصرية، وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة، ومشروع تنمية الأسرة المصرية.