«المركزي» يحسم سعر الفائدة في هذا الموعد

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

تبحث لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، خلال اجتماعها الثالث سعر الفائدة على الإيداع والإقراض.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها في الخميس 30 مارس 2023 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس بنسبة 2% ليصل إلى 18.25%، 19.25% و18.75%، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%.

اقرأ أيضا | البنك المركزي يطرح أذون خزانة بسعر فائدة 23.59%

ومن المتوقع أن تستمر لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، فى انتهاج سياسة نقدية متشددة، الأمر الذي يعني اتجاه اللجنة لرفع معدلات سعر الفائدة مرة أخرى.

وتحسم لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، اجتماعها الثالث يوم الخميس 18 مايو 2023، سعر الفائدة على الإيداع والإقراض.

وأكدت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، أن مسار سعر الفائدة الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة وليس على معدلات التضخم السائدة.

وشددت اللجنة على ضرورة تقييد السياسة النقدية كشرط أساسي لتحقيق معدلات التضخم المستهدفة من قبل البنك المركزي المصري والبالغة 7% (± 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2024 و5% (± 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2026.

وقالت لجنة السياسة النقدية، إنها سوف تتابع عن كثب كافة التطورات الاقتصادية ولن تتوانى عن تعديل سياستها من أجل تحقيق هدف استقرار الأسعار.