محلل سياسي: تتويج تشارلز يضع لندن أمام مراحل تاريخية مختلفة

 الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

قال علي هندي، المحلل السياسي البريطاني، إنَّ المملكة المتحدة تشهد بعد 70 عامًا مراسم الخلافة الملكية الجديدة، بتتويج الملك تشارلز الثالث، الذى اعتلى العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر من العام الماضي.

وأضاف "هندي" في مداخلة هاتفية بقناة "القاهرة الإخبارية"، الاثنين، أنّ الأمور ليست سهلة أمام تشارلز، إذ إنه تولى العرش في وقت مليء بالتحديات غير المسبوقة بالنسبة للمملكة المتحدة والعائلة الملكية، فضلًا عن زواجه من "كاميلا "الذي أثار الكثير من اللغط حوله. 

فيما وصف المحلل السياسي البريطاني، التحضيرات المكثفة لمراسم التتويج بأنها متشابهة مع ما حدث في حقبة الخمسينيات وقت تتويج والدته الراحلة، مشيرًا إلى أنَّ هذه الاحتفالات تضع البريطانيين أمام مراحل تاريخية مختلفة. 

مراسم تتويج الملك تشارلز

وعن مراسم تتويج الملك تشارلز، ذكر علي هندي، المحلل السياسي البريطاني، أنها ستبدأ السبت 6 مايو في وستمنستر أبي، ويصل الملك والملكة في موكب يبدأ من قصر باكنجهام المعروف باسم موكب الملك، كما يؤدي البريطانيون الذين سيحضرون أو يتابعون حفل تتويج ملك بلادهم الجديد أداء قسم الولاء. 

وكان قصر باكنجهام، أعلن أنه سيُجرى تتويج الملك تشارلز ملكا لبريطانيا بجانب الملكة في حفل بـ "وستمنستر أبي"، السبت المقبل، وستشكل مراسم تتويج الملك تشارلز جزءًا من عطلة نهاية أسبوع طويلة مليئة بالاحتفالات للملك الجديد، بدءًا من حفلات الشوارع إلى الحفلات الموسيقية.

اقرأ أيضا: تتويج تشارلز | المملكة المتحدة لتنصيب ملكها بعد 70 عاما على حفل إليزابيث