1000 جنيه.. تقود عاطل للمشدد 3 سنوات لاستعراض القوة على شخص لسرقته بالنزهة 

 المستشار عادل علي السعيد رئيس المحكمة
المستشار عادل علي السعيد رئيس المحكمة

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار عادل علي السعيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين جمال عبد العزيز أبو زيد وعبدالجواد محمد عبدالجواد، وأمانة السر رفاعي فهمي، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 3 سنوات لاستعراض القوة علي مواطن لسرقته بالنزهة.

كانت النيابة العامة أحالت المتهم "محمد. ح. ا" إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمه سرقة مبلغ مالي من شخص بطريق الإكراه الواقع عليه، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 11743 لسنة 2022 جنايات النزهة، والمقيدة برقم 3057 لسنة 2022 كلي شرق القاهرة.

وذلك لأنه في يوم 2022/7/16، سرق المتهم المجني عليه "عماد الدين. خ. س" وكان ذلك ليلا بالطريق العام وبطريق الإكراه الواقع عليه بأن أشهر سلاحا أبيض "كتر" في وجهه مهددا إياه بالحاق الأذى به إن لم يزعن لأمره ويتخذ ما بحوزته، وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسه، وشل مقاومته والاستيلاء على المسروقات خاصته ثم لاذ بالفرار، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضا| الحبس مع الشغل لمتهمين ضربا شخصا عاتب صديقهم على شرب الخمر والتحرش

وأكد المجني عليه "عماد الدين. خ" أنه وحال انتظاره بسيارته أمام مول صن سيتي ليلا - لكونه يعمل أوبر - قام المتهم بفتح باب سيارته وجلس بجواره، طالباً منه - نفود- وأنذاك أخرج سلاحاً (كتر) - مهدداً إياه بإصابته فخاف وارتعش وأعطى المتهم ما معه من نقود ألف جنيه ولاذ بالفرار. 

كما كشف معاون مباحث قسم شرطة النزهة - بأن تحرياته السرية دلت على صحة الواقعة، وقيام المتهم بسرقة المجني عليه بالإكراه أثناء وجوده بسيارته وذلك بتهديده بسلاح أبيض بقصد تخويفه، وشل مقاومته - فأذعن المجني عليه لـه وأعطاه ما معه من نقود ألف جنيه. 

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أقر بارتكابه الواقعة وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.