خاص| نائب لجنة فلسطين بالبرلمان العربي يوضح كيفية نيل بلاده عضويتها بالأمم المتحدة

فهمي الزعارير
فهمي الزعارير

أكد فهمي الزعارير، نائب رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان العربي ضرورة العمل على نيل فلسطين عضويتها الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.

وخلال جلسة البرلمان العربي العامة، التي عُقدت أمس الأحد بالقاهرة، دعا البرلمان العربي إلى دعم انضمام فلسطين للأمم المتحدة وحصولها على عضوية المنظمات الأممية المختلفة.

وحول مدى إمكانية تحقيق ذلك وللحيلولة دون استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" كما حدث من قبل، ضد مسألة نيل فلسطين عضوية الأمم المتحدة، أجاب الزعارير قائلًا: "يجب أن تستغل الدول العربية كل إمكانياتها وكل مناطق نفوذها من أجل إجبار الولايات المتحدة على ألا تستخدم حق النقض الفيتو".

وأضاف الزعارير، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، "ويجب أن يكون هناك وسائل ضغط حقيقة قادرة على الضغط على الولايات المتحدة والمجتمع الدولي باتجاه أن فلسطين، دولة يجب أن تكون دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، ويجب أن يُصار إلى رفع الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني".

وحول مسألة الانتخابات الفلسطينية المعلقة حتى الآن نتيجة رفض إسرائيل السماح بإقامتها في القدس، أشار الزعارير إلى أنه "حينما يتم السماح بإجراء الانتخابات في القدس كما جرت في أربع مرات سابقة، يجب أن تُجرى الانتخابات على الفور

وشدد النائب الفلسطيني قائلًا: "ولكن لا يمكن إجراء الانتخابات بدون القدس"، متسائلًأ: "هل يمكن إجراء الانتخابات بدون قطاع غزة أو بدون الضفة الغربية؟"، مؤكدًا أن إجراء الانتخابات في القدس قبل الضفة الغربية وقبل غزة لأنها محور الصراع.

اقرأ أيضًا: عدم المساس بالقدس».. ننشر قرارات البرلمان العربي بشأن القضية الفلسطينية