كاف يُصدر بيانا بشأن مباراتي الترجي وشبيبة القبائل والرجاء والأهلي   

كاف
كاف


أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بيانا رسميًا أدان فيه ما شهدته مباراتين بدوري أبطال أفريقيا في الدور ربع نهائي للبطولة.

 وجاء بيان كاف كالتالي:

أدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشدة السلوك الجامح من قبل قسم من المشجعين خلال مباراتين من بطولة توتال إنرجي للبطولات في تونس والمغرب مساء السبت: الترجي الرياضي التونسي وشبيبة القبائل والرجاء والأهلي في الدار البيضاء.

قال الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فيرون موسينجو أومبا، إن الأمر سيتم تسليمه للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة بعد تعطل المباراة لعدة دقائق بعد أن قام بعض المشجعين بإلقاء أشياء على أرض الملعب.

وقال موسينجو أومبا: "المشاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم، إننا ندين بشدة التصرفات الجامحة التي يقوم بها بعض المؤيدين،و ستسلم CAF الأمر إلى هياكلنا القضائية لمزيد من التحقيق. "

وأضاف الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "كانت مباريات ربع نهائي دوري أبطال توتال إنرجيز بمثابة مشهد مذهل وإعلان عن كرة القدم الأفريقية. لقد رأينا بعض اللقاءات المثيرة التي أعادت التأكيد مرة أخرى على جاذبية مسابقات الأندية الأفريقية".

تأهل الأهلي إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على حساب الرجاء المغربي، بنتيجة 2 – 0، بعدما فاز ذهابا بهدفين دون رد، وتعادلا سلبيًا في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب محمد الخامس، ليضرب الأحمر موعدًا مع الترجي الرياضي التونسي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي من المقرر أن تقام مباراة الذهاب بينهما في أحد أيام 12 أو 13 مايو القادم على ستاد رادس، بينما تقام مواجهة العودة في القاهرة أحد يومي 19 أو 20 من نفس الشهر.