بشاشات الذكاء الاصطناعي .. الصور الأولى للجناح المصري في معرض السفر العربي

الجناح المصري في معرض السفر العربي 
الجناح المصري في معرض السفر العربي 

الجناح المصري المشارك في معرض سوق السفر العربي atm  في دبي ، جاء بمشاركة عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار و عدد من ممثلي الغرف السياحة و الفندقية .

و يظهر في الجناح المصري شاشات لعرض الأفلام الترويجية المصرية و لقطات من المقاصد السياحية المصرية و موكب المومياوات الملكية واحتفالية الأقصر عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي وأحدث طرق العرض باستخدام التكنولوجيا الحديثة .

الجناح المصري في معرض السفر العربي 

 

يعقد سوق السفر العربي atm  في دبي أحد اكبر المعارض السياحة في العالم بمشاركة وزارة السياحة والآثار و هيئة تنشيط السياحة و الغرف السياحية والفندقية  المنعقد اليوم 1 مايو و يستمر حتى 4 مايو .

اقرأ أيضا :- «كوباية شاي بالنعناع في الحسين»...«بلوجرز» في عشق مصر |فيديو وصور

من المقرر أن يعقد  الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة عمرو القاضي عدة لقاءات مهنية مع  منظمي الرحلات العربية المشاركة للترويج السياحي المصري حيث أن خطط الترويج المصرية تستهدف تحقيق الكم والكيف معا من حيث جذب أعداد كبيرة من السائحين ومن شرائح مرتفعة الإنفاق، كما تركز على الأسواق العربية الكبرى مثل دول الخليج والأردن، وبخاصة السعودية التي تحتل المرتبة الأولى في أعداد التوافد العربي لمصر، وتسعى الهيئة لزيادتها، بجانب الإمارات والكويت وقطر والبحرين.

 

الجناح المصري في معرض السفر العربي 

وأشار القاضي، إلى أن فصل الصيف هو ذروة السياحة في الدول العربية، خصوصًا من المملكة العربية السعودية، أحد أكبر الدول المصدرة للسياحة العربية لمصر، موضحا أن نسبة السياحة العربية في مصر خلال الوقت الحالي تصل إلى 10%.

سوف يستعرض رئيس هيئة تنشيط السياحة خلال معرض سوق السفر العربي أبرز المنتجات الجديدة في السياحة المصرية، وما وصلت إليه الحالة الأمنية وتطوير الفنادق واتباع معايير الجودة العالمية، علاوة على رفع كفاءة البنية التحتية للمدن السياحية، وزيادة سرعة الإنترنت، والتنوع في الأنشطة الترفيهية بالمدن السياحية، وكذا منح تأشيرات إلكترونية لأغلب دول العالم لتسهيل وصولهم لمصر، وهي المشروعات التي شاركت بها وزارة السياحة والآثار خلال الفترة الماضية.

 

الجناح المصري في معرض السفر العربي 

وشدد القاضي على أن مصر هي قلب الوطن العربي، وأن العرب يعتبرونها أحد المقاصد السياحية المفضلة لديهم لما تتمتع به من عدة مميزات، من أهمها الحضارة الفريدة وسهولة السفر إليها، فضلاً عن احتفالاتها بجميع المناسبات والأعياد.. كما أكد جاهزية الحكومة المصرية لاستقبال زوار العالم، خاصة مع اتخاذ إجراءات احترازية وقرارات مهمة، أبرزها تبسيط إجراءات السفر لجنسيات مختلفة، علاوة على رفع مستوي الخدمة الفندقية وتيسير إجراءات الاستثمار في القطاع السياحي.

حملة ترويجية للسوق العربي


أطلقت مصر متمثلة في هيئة تنشيط السياحة  حملة ترويجية للسوق العربي؛ حيث يعد من أهم الأسواق السياحية الوافدة لمصر في الموسم الصيفي وشهر رمضان وعيد الفطر تحت مسمى "رمضانك في مصر أحلى ".


وانطلقت اليوم فعاليات النسخة الثلاثين من معرض سوق السفر العربي 2023، والذي يستمر حتى الخميس 4 مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يجمع خبراء من جميع أنحاء العالم في قطاع السفر والسياحة والضيافة لاستكشاف دور الصناعة في "العمل نحو الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية".

أزمة المناخ

 

وتسلط الجلسة الافتتاحية لسوق السفر العربي 2023، الضوء على استكشاف دور القطاع في معالجة ظاهرة تغير المناخ، ويتضمن "النقاش الوزاري: كيف يجب أن يتعامل السفر مع أزمة المناخ؟" رؤى من قبل كلٍ من معالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد و معالي سوجيت موهانتي رئيس المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للحد من الكوارث الطبيعية للدول العربية، والدكتور عبد الرزاق عربيات، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية ووليد نصار، وزير السياحة اللبناني.

 

الجناح المصري في معرض السفر العربي 

ويكشف سوق السفر العربي - احتفالاً بالنسخة الثلاثين - النقاب عن تعهد مخصص للاستدامة تم تصميمه لتعزيز التزام شركة آر إكس المنظمة للحدث بتقديم أحداث مستدامة من خلال استخدام مواد صديقة للبيئة ومبادرات التفكير المستقبلية الأخرى، كما يشهد المعرض هذا العام إطلاق جائزة "أفضل جناح مستدام في سوق السفر العربي 2023"، والتي سيتم الإعلان عن نتائجها كجزء من جوائز أفضل جناح مشارك في سوق السفر العربي 2023.

 

الجناح المصري في معرض السفر العربي