في ندوة الاتحاد العام للمصريين في الخارج..

وزير التربية والتعليم يرد على استفسارات طلبة الثانوية العامة في السودان

 الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

نظم الاتحاد العام للمصريين في الخارج ندوته الثانية عبر منصة زوم، مع مجموعة كبيرة من طلاب المدارس الثانوية في السودان وأولياء الأمور حضرها  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. رضا حجازي كما حضرها خالد حكم مشرف عام الامتحانات ومدير التعليم الثانوي ورئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم .

كان اللقاء بقصد الاطمئنان على أحوالهم من ناحية وتذليل كافة الصعوبات التي يمكن مواجهتها من ناحية أخرى ، و للرد على كافة الاستفسارات فيما يتعلق بالامتحانات والاستثناءات والمستندات الثبوتية وكيفية التحاقهم بالمدارس في مصر .

وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف الطلاب المصريين الدارسين في الثانوية العامة السودانية من دخول امتحانات الثانوية العامة المصرية بعد نشوب الأزمة في السودان، مؤكدًا أن الوزارة وافقت على قبول إلحاق الطلاب المصريين الدارسين في الثانوية العامة السودانية بالثانوية العامة المصرية .

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه وافق على تسكين الطلاب الدراسين في الثانوية العامة السودانية بالثانوية العامة المصرية بعد إجراء مقاصة أو معادلة، مؤكدا أنه بعد معادلة المواد يتم إدراج الطلاب الدراسين في الثانوية العامة السودانية بالصف المصري .
 
وأوضح رضا حجازي، أن إجراء المقاصة أو المعادلة يأتي بسبب وجود اختلاف بين المواد التي يدرسها الطلاب في السودان وبين التي تدرس في المدراس المصرية.

اقرأ أيضا :- وزير التعليم يوضح ضوابط امتحانات الثانوية العامة للطلاب العائدين من السودان

وأكد حجازي، أن الدولة المصرية لا تترك أبناءها في الخارج، موجها رسالة للطلاب: اوعوا تخافوا الدولة مش هتسيب أي طالب مصري في السودان إلا بعد أن يؤدي الامتحان.

حضر اللقاء النائب محمود القط الذي طمأن الطلاب وأولاياء أمورهم على كيفية الإجلاء واتباع كافة التعليمات التي تقوم السفارة هناك بنشرها حرصاً على سلامتهم ، كما ألقى م. إسماعيل احمد علي رئيس محلس إدارة الاتحاد كلمة رحب فيها الوزير وثمن مجهود الوزارة والقيادة السياسية في العمل على عودة ابنائنا مصر الإعزاء من السودان سالمين ،كما حضر اللقاء المستشار علاء سليم الأمين العام للاتحاد ومحمد أبو العيش عضو مجلس الإدارة ، وقد اشرف علي اللقاء مهندسة مرفت خليل عضو مجلس الإدارة ورئيس فرع الاتحاد ببريطانيا .