المتحدة: الكلام الوارد في فيلم كليوباترا على منصة نيتفليكس لا يصح

أحمد الدريني رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالمتحدة
أحمد الدريني رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالمتحدة

كشف أحمد الدريني رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالمتحدة، أن فيلم كليوباترا الذي أعلن عنه اليوم ردًّا على فيلم "نيتفليكس" الذي يحمل تزييفًا، يتم العمل عليه على قدم وساق وبتدقيق معلوماتي، مؤكدًا أن الكلام الوارد في فيلم كليوباترا على منصة نيتفلكس لا يصح أن يكون في فيلم وثائقي يعتمد على المعلومات.

اقرأ أيضاً .. زاهي حواس: فيلم كليوباترا «تافه» ويزيف التاريخ المصري الفرعوني

أضاف رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالمتحدة خلال مداخلة تليفزيونية: "شغالين في فيلم ولابد أن يتم تشخيص ما حدث، لدينا مجموعة تصريحات عن صناع الفيلم ونحن نوثق التاريخ ولسنا في حالة تلاسن مع المنصة التي أنتجت الفيلم".

أكمل أحمد الدريني: دائماً الخطوة الأولى في أي عمل وثائقي هي خطوة البحث والتدقيق والإعداد، وهذه خطوة مهمة وأساسية لبناء العمل الوثائقي، والرجوع للمتخصصين والخبراء، لافتاً إلى أن كبار علماء المصريات يعملون على تاريخ كليوباترا، كما أن فيلم كليوباترا الذي سنقدمه سيكون معتمداً على العلم والتاريخ، حيث أن العمل يتم بدقة على فيلم كليوباترا، ونتواصل مع متخصصين أجانب.

وكانت القناة الوثائقية، بقطاع الإنتاج الوثائقي في شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنت بدء أعمال التحضير لإنتاج فيلم وثائقي عن الملكة كليوباترا السابعة Cleopatra VII، ابنة بطليموس الثاني عشر، وهي المعروفة باسم كليوباترا، آخر ملوك الأسرة البطلمية، تلك الأسرة التي حكمت مصر في أعقاب وفاة الإسكندر الأكبر.