سيناريوهات تتويج نابولي بـ «الكالتشيو الإيطالي»

نابولي
نابولي

فشل فريق نابولي من حسم لقب بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، بعد تعادله مع ساليرنيتانا بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب دييجو أرماندو مارادونا، ضمن مواجهات الجولة الـ32 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وسجل "ماتياس أوليفيرا" هدف نابولي في الدقيقة 62، وعادل "بولاي ديا" النتيجة لساليرنيتانا بالدقيقة 84.

وبهذا التعادل، وصل نابولي للنقطة 79، ليتأجل حسم لقب الدوري، فيما رفع الضيوف رصيدهم إلى 34 نقطة بالمركز الـ14.

وأصبح نابولي على بعد نقطة واحدة من التتويج باللقب الثالث بتاريخه بعد لقبي 1987 و1990. 

ومن المقرر أن يلتقي نابولي خارج الديار أمام أودينيزي، على ملعب الفريولي، في الجولة الـ 33، يوم الخميس القادم.

ويحتاج نابولي للفوز على أودينيزي لتتويج بلقب الاسكوديتو، وفي حال التعادل إذا فشل يوفنتوس في تحقيق الفوز بالمباراتين المقبلتين أمام بولونيا الليلة، وليتشي في الجولة المقبلة. 

وبإمكان فريق الجنوب الفوز باللقب قبل أن يواجه أودينيزي، وذلك حال تعثر يوفنتوس أمام بولونيا وليتشي، بجانب عدم فوز لاتسيو على ساسولو، خاصة وأن يوفي ولاتسيو سيلعبان قبل لقاء نابولي أمام أودينيزي.

وكانت الاحتفالات العارمة عمت في محيط ملعب دييجو أرماندو مارادونا، من جانب جماهير نابولي، بعد فوز الإنتر بثلاثية على لاتسيو.

وتمكن فريق إنتر ميلان من قلب الطاولة على ضيفه لاتسيو، وحقق فوزًا مثيرًا بنتيجة (3-1)، بملعب سان سيرو، ضمن مواجهات الجولة الـ32 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وتقدم لاتسيو في الدقيقة 30 عن طريق فيليبي أندرسون، وعادل إنتر النتيجة بالدقيقة 78 من لاوتارو مارتينيز.

وعزز روبن جوسينس تقدم الإنتر بالدقيقة 83، قبل أن يضيف لاوتارو هدفه الثاني والثالث لفريقه بالدقيقة 90.

وبهذه النتيجة، تقدم إنتر 3 مراكز، ليقتحم المربع الذهبي ويقتنص المركز الرابع برصيد 57 نقطة، بفارق الأهداف أمام ميلان وروما، بينما تجمد رصيد لاتسيو عند 61 نقطة بالمركز الثاني.